تدخل زوارق أبوظبي “الأحد” المرحلة الحاسمة ضمن الجولة الأولى لبطولة العالم لزوارق فورمولا-2 مع انطلاق السباق الرئيسي والختامي للجولة الافتتاحية.

وينطلق السباق بمشاركة 22 زورقا من 12 دولة هي الإمارات، والسويد، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وسلوفاكيا، وألمانيا، وبولندا، وفرنسا، ولاتفيا، والبرتغال، والنرويج وموناكو.

وتبلغ الإثارة ذروتها غدا مع سعي فريق أبوظبي للدفاع عن لقب البطولة عبر هذا الاختبار بمدينة أوجستو البولندية وعلى نهر المدينة حيث يمتد مسار السباق لـ1850 مترا ، وتبحث الفرق المشاركة عن أول حصيلة نقاط لموسم 2022 في البطولة العالمية.

و بعد عدة فعاليات غدا بداية من اجتماع المتسابقين يصل المشاركون للحدث الأبرز و الرئيسي ممثلا في انطلاق السباق الساعة الرابعة عصرا بتوقيت بولندا ، السادسة مساء بتوقيت الإمارات.

و برغم مشاركة 22 زورقا في الجولة ، سيتم إقصاء زورقين من المنافسة كي يشارك 20 زورقا فقط في السباق الرئيسي حسبما تقضي شروط البطولة..

وبالتالي ستقام تصفية خاصة بين الزوارق المتأخرة في سباق أفضل زمن يتم في نهايتها استبعاد آخر زورقين من السباق، ما يرفع درجة التحدي في المسابقة غدا مع آخر أيام الجولة.

و يبحث راشد القمزي حامل لقب البطولة على زورق أبوظبي1 عن أول 20 نقطة في رحلة الدفاع عن اللقب، فيما يأمل زميله بالفريق منصور المنصوري على زورق أبوظبي 36 بمواصلة اكتساب الخبرة والترقي في المستوى الفني للمنافسة لاسيما وأنه من أحدث الشبان المنضمين لفريق أبوظبي ويمتلك مقومات البطل القادم وبقوة في سباقات الزوارق السريعة.

وتتضح صعوبة مسار السباق الرئيسي من وجود مسافات طويلة في بعض أجزائه وبالتحديد بين البوابتين 4 و5 ، وتصل المسافة إلى 640 مترا بالإضافة للمسافة بين البوابتين 6 و1 وهي 590 مترا.

و يبلغ إجمالي طول المسار 1850 مترا موزعة على 6 بوابات هوائية وبشكل طولي على نهر أوجستو.

و وجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي الشكر للشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية مؤكدا أن دعمه المتواصل يعتبر حافزا للفريق للإبداع وتقديم أفضل ما لديه في المنافسة.. وشدد على قدرة فريق أبوظبي على الدفاع عن لقبه المستحق والبدء بقوة في الجولة الإفتتاحية للبطولة هذا الموسم.

و يخوض منصور المنصوري السباق الرئيسي بزورق مختلف كليا عن زورقه للموسم الماضي حيث يشارك هذا العام بزورق بطل العالم راشد القمزي والذي حقق من خلاله لقب البطولة الموسم الماضي كي يكون أمام تحد قوي وكبير في أولى جولات البطولة.

و قال المنصوري إن المسؤولية كبيرة على عاتقه بأن يشارك بزورق له اسمه ووزنه في سباقات فورمولا-2 .. وأضاف : “أرغب في أن يكون لي نصيب من الحظ الذي رافق هذا الزورق وأن أوفق في تحقيق مركز متقدم في السباق..

ليست المرة الأولى التي أسابق من خلالها في أوجستو فقد شاركت باسم فريق أبوظبي في تحدي ال12 ساعة الموسم الماضي”.

وتمنى المنصوري أن يوفق زميله راشد القمزي في الوصول لمنصة التتويج غدا و أن يواصل حملة الدفاع عن لقبه.. وقال: “بالنسبة لي ما زلت في مرحلة اكتساب الخبرة وتعلم كل ما هو جديد ومشاهدة القمزي وهو يتقدم في كل سباق يمثل لي درسا قويا وجديدا”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version