متابعة: ضمياء فالح
دخلت الشبكات التلفزيونية منافسة محمومة على خدمات النجم الإنجليزي واين روني، مدرب دي سي يونايتد الأمريكي الجديد من أجل تحليل مباريات مونديال قطر 2022 والذي يفتتح بمواجهة هولندا والسنغال في 21 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.
ولن يتعارض وجود روني في استوديو التحليل أثناء المونديال مع عمله الجديد، لأن نهائيات كأس العالم ستجري في فترة توقف الدوري الأمريكي لكرة القدم. وتريد كل من شبكة BBC وشبكة ITV الحصول على روني الذي سبق أن حلل على شبكة سكاي سبورتس في مونديال 2018.
وقال مصدر لصحيفة «صن» البريطانية: «واين مهتم بالمشاركة في التحليل، ليس لأنها فرصة مربحة مالياً، لكنه يريد كسب مزيد من الخبرة أيضاً. من يفوز في السباق سيحقق انتصاراً مهماً فأسطورة اليونايتد من أعظم اللاعبين الإنجليز في التاريخ وما يزال مشجعاً كبيراً للمنتخب».
ولعب نجم مانشستر يونايتد السابق 120 مباراة دولية، وسجل 53 هدفاً توج بها كأكبر هداف في التاريخ، كما اكتسب احترام المشجعين عندما رفض التخلي عن فريقه ديربي كاونتي، الذي تولى تدريبه بعد اعتزاله في 2021، في كفاح الهبوط بعد الإفلاس.
هبط ديربي كاونتي إلى الدرجة الثالثة بسبب أوضاعه المالية ووافق روني على عرض لتدريب فريق العاصمة الأمريكية، الذي لعب فيه قبل اعتزاله، وكانت أولى صفقاته لاعب وسطه السابق في ديربي رافل موريسون بعقد لعام واحد.
وقد يميل روني، بضغط من زوجته كولين، لعرض شبكة ITV بعد تقرير يفيد أن BBC صنعت برنامجاً وثائقياً عن ريبيكاه زوجة نجم ليستر سيتي جيمي فاردي وغريمة كولين في قضية واجاثا كريستي الشهيرة.
وجاء تحرك الشبكة البريطانية العريقة بعد تعاون كولين مع شبكة نتفليكس، لبث الفيلم الوثائقي عن آل روني وعن القضية التي ما تزال أمام المحاكم.
برنامج BBC يريد تسليط الضوء على القضية من جانب ريبيكاه وستتولى شركة كيوريوس فيلمز إنتاجه وقال مصدر مقرب: «البرنامج سيروي قصة كولين وريبيكاه من منظور السوشيال ميديا وكيف تعرضت ريبيكاه للتنمر والإساءة، سيكون مقاربة قيّمة وسيظهر فيه أفراد من معسكر فاردي. BBC أعطت الضوء الأخضر والتصوير سيبدأ في الأسابيع المقبلة».
في المقابل، تواصل كولين العمل مع شركة دوروثي ستريت بكتشرز المنتجة لوثائقي عنها على نتفليكس وقال مصدر مقرب من المشروع إن البرنامج سيكون «من طراز رفيع ويتميز بالصراحة التامة».
ونظرت المحكمة العليا في قضية التشهير التي رفعتها ريبيكاه على كولين في مايو / أيار الماضي وستحسم القرار لاحقاً هذا العام ما فتح شهية شبكة أخرى «أوبتومن التلفزيونية» لصنع برنامج وثائقي عنها من دون ظهور الغريمتين فيه.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version