بغداد: زيدان الربيعي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس الأربعاء، خلال وضع حجر الأساس لمشروع محطة كهرباء الأنبار المركّبة، في ناحية الفرات بمحافظة الأنبار، أننا نجحنا في عملية الربط الكهربائي مع دول الجوار الذي سيكون له انعكاس كبير في توفير الطاقة لشعبنا وبأسعار معقولة ورخيصة، وكذلك الاستفادة أن يكون العراق ممراً لدول العالم عن طريق هذا الربط الكهربائي.

ونقل بيان حكومي عن الكاظمي قوله «قد يكون العراق تأخر كثيراً في اللحاق بهذه العملية والتكامل مع دول الجوار، ولكن في النتيجة توصلنا إلى هذا الربط الذي سينعكس في السنوات المقبلة على قدرات العراق لإنتاج الطاقة الكهربائية. إذ نجحنا في النهاية بفتح الأبواب على التعاون والتبادل الاقتصادي مع دول المنطقة، وسوف نستمر لكي ينعكس ذلك إيجاباً على حياة المواطنين».

من جانب آخر، ترأس الكاظمي اجتماعاً لقيادات الأجهزة الأمنية في محافظة الأنبار. وذكر بيان حكومي، أنه «جرى خلال الاجتماع بحث الواقع الأمني ومناقشة الخطط الموضوعة لحماية المحافظة». وأشاد الكاظمي في مستهل الاجتماع «بجهود القوات الأمنية في محافظة الأنبار، التي ساهمت في تعزيز أمن المواطنين واستقرار أحوالهم المعيشية؛ ما ساعد في شروع الأنبار بنهضة في مجال الإعمار، سواء في مركز المحافظة، أو في نواحيها، لاسيما وأن المحافظة قد عانت كثيراً بسبب الحرب ضد الإرهاب؛ لذا فإن إعمارها هو أقوى رد على فلول الإرهاب».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version