كييف: (رويترز)

تعرضت مدينة ميكولايف الساحلية جنوبي أوكرانيا لقصف ليلي، الأحد، ما أسفر عن مقتل صاحب إحدى أكبر شركات إنتاج وتصدير الحبوب في البلاد، في حين نشرت وزارة الدفاع الروسية قائمة بأسماء 50 أسيراً، قالت إنهم لقوا حتفهم في هجوم أوكراني بمدفعية أمريكية الصنع.

وأكدت سلطات مدينة ميكولايف، أن أوليكسي فاداتورسكي مالك شركة «نيبولون» للمنتجات الزراعية، وزوجته، لقيا حتفهما بعد قصف منزلهما. ووصف الرئيس فولوديمير زيلينسكي وفاة فاداتورسكي بأنها «خسارة كبيرة لأوكرانيا بأكملها».

وتبادل الجانبان الروسي والأوكراني اتهامات بالقصف بالصواريخ؛ إذ أكد حاكم مدينة دنيبروبتروفسك، الأوكرانية، فالنتين ريزنيشنكو على «تيليجرام»، سقوط 50 صاروخاً من طراز غراد على مناطق في مدينة نيكوبول الجنوبية.

من جهته، أكد حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاييف، أن القوات الأوكرانية قصفت مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود في سيفاستوبول. وأضاف أن خمسة أفراد أصيبوا في الهجوم، عندما اقتحمت ما يفترض أنها طائرة مسيرة فناء المقر.

وقالت روسيا، الأحد، إنها دعت خبراء من الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى التحقيق في مقتل عشرات الأوكرانيين المحتجزين لدى انفصاليين تدعمهم موسكو. ونشرت وزارة الدفاع الروسية قائمة بأسماء 50 أسيراً أوكرانياً لقوا حتفهم، و73 أصيبوا، في حين قالت إنه هجوم عسكري أوكراني بمدفعية أمريكية الصنع، وهو ما نفته كييف.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version