متابعة: ضمياء فالح
يملك كاليدو كوليبالي المدافع السنغالي الجديد لنادي تشيلسي الكثير من المفارقات في مسيرته، تبدأ من زوجته، إلى القميص رقم 26 الذي يرتديه، إلى قصته مع جون تيري أسطورة «البلوز» ومنتخب إنجلترا.
يرتدي كوليبالي نفس رقم جون تيري، لذلك أراد الحصول عليه في تشيلسي، ليس لأنه قميصه لمدة 8 سنوات في ناديه السابق نابولي الإيطالي، لكنه أيضاً بالنسبة لكابتن منتخب السنغال يشير إلى الوقت الذي ولد فيه ( 2.6 دقيقة) في 20 يونيو 1991، وهو نفس اليوم الذي ولدت فيه زوجته شارلين أودينو، والمفارقة أنهما ولدا في نفس المستشفى الفرنسي.
وعندما أراد كوليبالي الحصول على الرقم 26 اتصل بجون تيري ليستأذنه، لكن الأخير ظن أن اتصاله به هاتفياً مقلباً، ويقول كوليبالي عن ذلك: «في البداية لم يصدق أنني كوليبالي، ظن أنه مقلب وأغلق الخط ثم اتصل بالمدرب توخيل ليسأله إن كنت أنا فعلاً من يطلب ارتداء قميصه الـ26».
قديماً، كان يمكن أن يلعب كوليبالي بجوار الأسطورة تيري وقال عن ذلك: «تحدثت مع كونتي في 2016 عندما كان يدرب تشيلسي، وأراد شرائي بعد نجاحي في أول موسم لي مع نابولي».
وتابع كوليبالي: «لم أرغب حينها في فسخ العقد الذي تبقى منه 3 أو 4 سنوات ولم أكن أرغب في الشجار مع المالك وأغضب المشجعين من رحيلي. سألت المالك باحترام وقلت له أريد الانتقال لتشيلسي فقال لي هذا غير ممكن لذا انتظرت بعض الوقت لأفتح الموضوع ثانية، لكن نابولي تمسك بي فقررت تمديد بقائي».
وكشف السنغالي، عن متابعته مباريات تشيلسي منذ الصغر، لأن شقيقه كوليبالي عبدولاي كان مشجعاً للبلوز في حقبة دروجبا كما ربطته صداقة في إيطاليا مع جيانفرانكو زولا، أسطورة تشيلسي، الذي ساعده على التواصل مع تيري وقدم له درساً في تاريخ النادي.
وقال كوليبالي في أول مقابلة بعد لحاقه بالفريق إنه يعتبر زميله في المنتخب إدواردو مندي، حارس تشيلسي، أخاً له، وأن جورجينيو، الذي لعب بجواره في نابولي، صديق.
وتلقى المدافع التهاني من أساطير البلوز مثل دروجبا وزولا وتيري ومواطنه ديمبا با نجم الفريق السابق، وأضاف: «كان من الصعب قول لا لفرصة لعب في البريميرليج، خصوصاً من تشيلسي فأنا أحلم باللعب هنا منذ الصغر. لا أتوقف عن أحلامي مهما كانت صعبة، أول حلم كان فوز السنغال بلقب إفريقيا ونجحت في ذلك، والآن التحقت بتشيلسي. أنا أؤمن بالله وتوقيته للأمور، ربما سابقاً لم أكن جاهزاً وربما نابولي لم يكن ليتقبل رحيلي. أنا لست من النوع الذي يفتح حرباً مع الإدارة من أجل الانتقال ولماذا تشيلسي؟ لأنه كان النادي الوحيد الذي أرادني فعلاً».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version