تنفس جمهور برشلونة الصعداء بعد العرض الجيد الذي قدمه الفريق الكتالوني أمام ريال سوسييداد، وفوزه على صاحب الأرض في الملعب الصعب «الأنويتا» 4-1 في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني.

واستأثر برشلونة بأضواء سوق الانتقالات «الميركاتو»، لكن تعادله على أرضه أمام رايو فاليكانو في المرحلة الأولى، جعل المشجعين يضعون أيديهم على قلوبهم، لاسيما وأن الفريق لا يتحمل موسماً ثانياً توالياً من دون بطولات.

وكان البولندي روبرت ليفاندوفسكي أحد أبطال اللقاء، واحتفل ببلوغه الرابعة والثلاثين من عمره بتسجيله ثنائية.

وخاض برشلونة المباراة من دون لاعب وسطه المؤثر المخضرم سيرخيو بوسكيتس، الموقوف بسبب طرده في المباراة الأولى، في حين لعب لاعب وسطه الهولندي فرنكي دي يونغ أول مباراة أساسياً، ليخوض بالتالي مباراته الرقم 100 مدافعاً عن ألوان الفريق الكتالوني منذ انتقاله إليه قادماً من أياكس امستردام عام 2019.

وكانت عقارب الساعة تشير إلى مرور 46 ثانية فقط، عندما افتتح برشلونة التسجيل بعد مجهود فردي للشاب اليكس بالدي (18 عاماً)، الذي سار على الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها ليفاندوفسكي داخل الشباك مفتتحاً رصيده من الأهداف منذ انتقاله من بايرن ميونيخ الألماني، الشهر الماضي، ليحتفل ببلوغه الرابعة والثلاثين من عمره بأفضل طريقة ممكنة.

لكن برشلونة، لم ينعم طويلاً بتقدمه لأن المهاجم السويدي الدولي الكسندر ايساك ادرك التعادل (6)، وكاد صاحب الأرض يحتفل بهدف ثان في مناسبتين لولا تألق الحارس مارك اندري تير شتيغن.

ورقة رابحة

وشارك جناح برشلونة أنسو فاتي بدلاً من المهاجم فيران توريس في الدقيقة 62 فكان خيار مدربه تشافي في مكانه.

فبعد مشاركته بدقيقتين مرر فاتي كرة بالكعب باتجاه الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة بيسراه ليتقدم فريقه 2-1 (66)،

وسرعان ما أضاف ليفاندوفسكي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتمريرة جديدة من فاتي (69).

وتوج فاتي مجهوداته بتسجيله الهدف الرابع بتمريرة بالكعب من ليفاندوفسكي (79).

إشادة

ونال الفريق إشادة واسعة، لاسيما وأنه لعب في الشوط الثاني بأسلوب جمالي، وكتبت صحيفة سبورت الكتالونية «فاتي يقود فريق تشافي للتغلب على المصاعب في أنويتا».

واعتبرت صحيفة «ماركا» المدريدية أن «ليفاندوفسكي وفاتي يصنعان رافعة»، في إشارة إلى الروافع الاقتصادية التي لجأ إليها برشلونة من أجل تسجيل صفقاته. في المقابل، أكد ليفاندوفسكي سعادته بتسجيل أول أهدافه مع فريقه الجديد في الليجا، والذي أهداه لروح والده كريستوف، الذي توفي بينما كان عمره 16 عاماً.

وقال ليفاندوفسكي «سعيد للغاية، ليس بالهدفين فقط، بل والفوز أيضاً، سعيد جداً بالشوط الثاني على وجه التحديد، إذ لعبنا بشكل رائع واستمتعت كثيراً.. لهذا جئت إلى البارسا».

وأثنى المهاجم البولندي على التفاهم القوي بينه وزميله أنسو فاتي، الذي أشاد ب«جودته».

من جانبه، قال عثمان ديمبلي «تحتم خطة 3-4-3 على المهاجمين مساعدة المدافعين كثيراً.. إنها طريقة لعب صعبة، لكنها تجدي نفعاً مع فريق مثل سوسيداد».

سقوط أتلتيكو

في المقابل، فاجأ فياريال مضيفه أتلتيكو مدريد بالفوز عليه بهدفين نظيفين. ورفع فياريال رصيده إلى 6 نقاط متصدراً بفارق الأهداف عن 3 فرق أخرى حققت الفوز في أول مرحلتين.

وافتتح فياريال التسجيل بواسطة جناحه الشاب يريمي بينو (73)، ثم طرد الحكم لاعب أتلتيكو ناهويل مولينا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل فياريال هدف الثاني عن طريق جيرار مورينو في الثواني الأخيرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version