عادي

30 أغسطس 2022

12:11 مساء




قراءة

دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
هل يستطيع الجناح البرازيلي أنتوني (22 عاماً) إنقاذ موسم مانشستر يونايتد بعد شرائه مقابل 84 مليون استرليني؟ الإجابة قد تستغرق وقتاً للحسم فنجم أياكس يحتاج وقتاً كي يلاحق أحلامه الكبيرة وكي يتأقلم على اللعب في البريميرليج، لكنه يعرف أسلوب المدرب تن هاغ فقد لعب تحت قيادته في أياكس.
ولا يحتاج اليونايتد إلى القلق من صغر سن اللاعب فهو ناضج بما يكفي ليكون ثالث أغلى صفقة في تاريخ النادي. يقول عنه مدربه السابق في أكاديمية ساو باولو ومنتخب البرازيل الأولمبي أندريه ياردين: «بالنسبة لأنتوني، طموحه بلا حدود مثل السماء. يمكن أن يصبح نجماً مهماً في المنتخب في نهائيات كأس العالم 2022 المقبلة وهذا يعتمد على شهيته في تطوير نفسه».
ولد أنتوني ماتيوز دوس سانتوس في أوساسكو بإقليم ساو باولو، حيث ولد حارس مانشستر سيتي إيدرسون ونجم ريال مدريد رودريجو لأب يعمل صائغاً في ضاحية يارديم فيلسو. التحق أنتوني بأكاديمية ساو باولو بسن العاشرة وبعد 8 سنوات شق طريقه للفريق الأول وبعد 12 شهراً من ذلك أصبح أباً للورينزو ودشن اللعب مع منتخب البرازيل دون الـ23 عاماً.
في سن الـ19 جذب أنتوني أنظار الكشافة بعد حصده جائزة أفضل لاعب في بطولة كوبا ساو باولو دي فوتبول جونيور للناشئين، وهي البطولة التي أطلقت الكثير من نجوم البرازيل من أمثال نيمار وجيزوس وفينيسيوس جونيور.
وعلق يارديم، مدرب أتلتيكو سان لويس المكسيكي حالياً: أعلمته أنني أريده أن يتطور وجعلته يسجل أكثر وطلبت منه التمرير بقدمه اليمنى والتمرن أكثر من بقية اللاعبين. ساعده ذلك على الانتباه والتركيز لكنه نضج أكثر عندما انتقل إلى وروبا كشخص ولاعب. في المرة الأخيرة التي تحدثنا بها هاتفياً قال لي إنه لا يزال يطور لمسته الأخيرة قبل التسجيل.
تعاقد تن هاغ عندما كان مدرباً لأياكس مع أنتوني في 2020 مقابل 13 مليون استرليني بواقع 12 ألف استرليني أسبوعياً، وسجل له مواطنوه ديفيد نيريس ودانيلو في أياكس أغنية«بيم فيندو أنتوني»، ترحيباً به وهي من تأليف البرازيلية ساريتا لورينا المقيمة في هولندا منذ سنوات.
فاز أنتوني، الذي يحب التزلج على الجليد، مع تن هاغ بلقب دوري هولندا مرتين وسجل 25 هدفاً في 82 مباراة وحقق حلمه باللعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا ثم شارك في المباريات الست في أولمبياد طوكيو حيث حصد منتخب البرازيل الميدالية الذهبية ومن المؤكد تواجده مع السامبا في مونديال قطر.
أنتوني هو أكبر صفقة بيع في تاريخ الدوري الهولندي ورفع أرباح أياكس من صفقات البيع هذا الصيف إلى 193 مليون استرليني، وسيحصل ساو باولو على 20 في المئة من قيمة الصفقة لليونايتد وتردد أن المبلغ هو 16 مليون استرليني.

https://tinyurl.com/5aunmpj2

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version