متابعة: ضمياء فالح

أكد الإسباني ديفيد دي خيا (31 عاماً) حارس مانشستر يونايتد، على اعتبار مدينة مانشستر بيتاً له، وقال إنه لا يرى نفسه راحلاً عن النادي وذلك قبل السفر لمواجهة فريق طفولته السابق أتلتيكو مدريد في ذهاب الدور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

وقال دي خيا الذي رحل عن الأتلتي في 2011: «أحب حقيقة أنني ولدت في مدريد لكنها في النهاية مجرد مدينة، الآن أشعر أنني ابن مدينة مانشستر ولا فرق بيني وبين من ولد فيها. أنا هنا منذ سنوات طويلة ورغم أن كل شيء ممكن في الحياة وفي عالم كرة القدم إلا أنني لا أرى نفسي راحلاً عن اليونايتد».

وتابع دي خيا: «أعود لوطني لخوض المباراة وأعود للنادي الذي منحني فرصة أن أكون من أنا، لكن المواجهة مجرد مباراة بالنسبة لي ورغم تمنياتي بالتوفيق لأتلتيكو إلا أنني أريد الفوز كما هي حال كل لاعب في الفريق».

وتشير تصريحات دي خيا الذي ينتهي عقده في 2023 لرغبته في التمديد وأضاف: «قوتي الذهنية وثقتي بنفسي اكتسبتها في الأتلتي، كنت حينها الحارس الثالث بعد سيرجيو أسينيو وروبرتو لكنني كنت دائماً مؤمناً بقدراتي وتدربت كثيراً لأثبت أنني شاب وجاهز، عندما وصل كيكي فلوريس تغير الفريق كنا نفوز بمباراة تلو الأخرى وأحياناً نكون أنا واسينيو جاهزين لكن المدرب يختارني، لعبت تقريباً كل مباراة ووصلنا لنهائي يوروبا ليج وفزنا باللقب كما وصلنا لنهائي كأس الملك وخسرنا لكن على الأقل وصلنا للنهائي ثم فزنا بلقب السوبر الأوروبي على حساب الكبير إنتر ميلان».

وفي سياق متصل، كشف تقرير إسباني عن تغيير المدرب سيميوني لخطته في مواجهة اليونايتد إذ سيعتمد 5 مدافعين ويضع أنخيل كوريا وجواو فيليكس في الهجوم ما يعني عدم وجود مكان لسواريز ضد اليونايتد غريم فريقه السابق ليفربول كما اتصل الفرنسي بول بوجبا بزميله في المنتخب أنطوان جريزمان قبل المباراة عبر فيس تايم ليشعلا الأجواء بحوار مضحك.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version