تسعى الأندية الكبرى إلى البناء على انتصاراتها نهاية الأسبوع الفائت والخروج بالنقاط مجدداً في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي انطلقت أمس الثلاثاء، وسط ترقب وصول وجوه جديدة ورحيل البعض الآخر في الأيام الاخيرة من سوق الانتقالات.

وتقام اليوم الأربعاء 5 مباريات، حيث يستقبل أرسنال نظيره أستون فيلا على ملعب الإمارات متطلعاً لتعميق جراح فريق المدرب ستيفن جيرارد الذي عانى من ثلاث هزائم، اثنتان منها في آخر مرحلتين، مقابل فوز واحد هذا الموسم.

ويتصدر أرسنال الترتيب بعد أن كان الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة هذا الموسم، إثر فوز صعب 2-1 على فولهام، وهذه المرة الأولى التي يحقق فيها الفريق اللندني الفوز في مبارياته الأربع الأولى في الدوري منذ موسم 2004-2005 بإشراف المدرب الفرنسي أرسين فينجر.

ورغم تألق المهاجم البرازيلي جابريال جيسوس الذي وصل هذا الصيف من مانشستر سيتي، برز صانع الألعاب النرويجي مارتن أوديجارد الذي بات هدّاف الفريق برصيده ثلاثة أهداف في الدوري.

هذا وتحتم على مانشستر سيتي حامل اللقب العودة من تأخر بهدفين دون رد على أرضه ضد كريستال بالاس الى فوز رائع 4-2، بفضل ثلاثية نجمه الجديد النرويجي إرلينج هالاند الذي انفرد بصدارة هدافي الدوري بستة أهداف.

وبات ثاني لاعب إلى جانب الأرجنتيني سيرخيو أجويرو يصل إلى هذا العدد من الأهداف في أول أربع مباريات مع سيتي في الدوري.

وسيحاول زيادة غلته والابتعاد في الصدارة عندما يستقبل فريق المدرب الإسباني جوارديولا الذي يحتل المركز الثاني بعشر نقاط نظيره نوتنجهام فوريست اليوم الأربعاء الذي سقط ضحية توتنهام الثالث 2-صفر الأحد.

وحقق ليفربول أكبر فوز له في تاريخ مشاركاته في ال«بريميرليج» بعد أن سحق بورنموث 9-صفر، معادلاً أكبر انتصارات في الدوري الممتاز (بدأ في 1993) بعد أن حقق مانشستر يونايتد ذلك مرتين ومرة ليستر سيتي.

ويأمل ليفربول أن يُطلق هذا الفوز الكبير شرارته في الدوري بعد بداية سيئة تعادل فيها في أول مباراتين قبل أن يسقط ضد الغريم مانشستر يونايتد في المرحلة الثالثة.

ويدرك أن المهمة لن تكون سهلة أمام ضيفه نيوكاسل الذي فرض التعادل 3-3 على مانشستر سيتي في المرحلة ما قبل الماضية قبل أن يخرج بتعادل قاتل أيضاً ضد ولفرهامبتون الأحد بهدف مذهل للفرنسي ألان سان ماكسيمان.

كما يلعب توتنهام الثالث اليوم الأربعاء مع مضيفه وست هام متطلعًا للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم، ويستضيف بورنموث نظيره ولفرهامبتون.

أما مانشستر يونايتد الذي عوّض بدايته الكارثية للدوري إثر هزيمتين، بانتصارين توالياً على ليفربول وساوثمبتون، فيواجه مضيفه ليستر سيتي في ختام المرحلة غداً الخميس، ويعاني ليستر من إحدى أسوأ بداياته، إذ يتذيل الترتيب بثلاث هزائم، آخرها ضد تشيلسي، وتعادل في المرحلة الأولى.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version