عادي

31 أغسطس 2022

10:54 صباحا




قراءة

دقيقة واحدة

متابعة: ضمياء فالح
تستعد فرق سيدات الأندية الإنجليزية لانطلاق الموسم بمباريات ودية داخل أنديتها بين فريق السيدات وفريق من الناشئين، لكن ما حدث في أرسنال، وصيف المسابقة الموسم الماضي، كان كارثياً إذ خسرت السيدات بخماسية نظيفة أمام فريق شباب أرسنال دون سن الـ15 عاماً،بينما حسمت سيدات تشيلسي الفوز على فريق الناشئين دون الـ18 بنتيجة 4-3.
المباراة الأولى شهدت تسجيل ناشئ أرسنال شيدو أوبي «هاتريك» وامتنع النادي عن التعليق رسمياً على المباراة ووصفها بـ«الشخصية» داخل ملعبه في لندن.
وذكر التقرير أن معظم اللاعبات الإنجليزيات الفائزات بلقب أوروبا، بيث ميد والكابتن ليا ويليامسن ولوت ووبن موي وجوردان نوبز في إجازة، ولم يلعبن في المباراة وقد تلقين استدعاء مدربة المنتخب سارينا ويجمان للمشاركة في تصفيات المونديال أمام النمسا في لوكسمبورغ الأسبوع المقبل.
وكانت الودية مع شباب أرسنال ضمن مخطط مدرب فريق السيدات يوناس أيدفول لتحضير لاعباته لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والذي قال قبل المباراة:«لدينا تعاون جيد مع فرق الناشئة في الأكاديمية كي نلعب بشكل أقوى بدنياً وأسرع إيقاعاً، وإن نجحنا في هذا التمرين سننجح في بقية المباريات أيضاً. فرق الناشئين في الأكاديمية ( التي يرأسها النجم الألماني السابق بير ميرتساكر ) مميزة في فئة دون الـ16عاماً ودون الـ15 وهم أسرع من لاعباتنا، لكن ليس من المستحيل مواجهتهم».
وأثبتت التجربة استحالة فوز السيدات على الرجال حتى لو كانوا ناشئين، ويجب على مدرب السيدات بذل المزيد من الجهد قبل انطلاق الموسم أمام مانشستر سيتي في 11 سبتمبر.

https://tinyurl.com/57pp75wx

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version