يواصل نادي الشارقة الرياضي للمرأة برامج إعداد وتأهيل اللاعبات في جميع الرياضات ال11 المدرجة بالنادي استعداداً لانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2022–2023 من خلال مجموعة من المعسكرات الداخلية والخارجية بهدف زيادة مستوى التركيز والدخول في الأجواء التنافسية، بما يضمن تحقيق الانطلاقة المنشودة والمنافسة على المراكز المتقدمة.

وينتظم فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة للمبارزة بمعسكر خارجي في إسبانيا استعداداً للموسم الجديد، والاحتكاك والمشاركة مع بعض لاعبات الأندية الإسبانية، حيث يبلغ عدد اللاعبات المشاركات في المعسكر 9 لاعبات وتشرف على تدريبهن المدربة يانينا.

كما يخوض فريق ألعاب القوى معسكراً داخلياً بإمارة الشارقة خلال الفترة من 21 أغسطس إلى 1 سبتمبر ويضم 14 لاعبة في تخصصات أم الألعاب المختلفة، حيث يستهدف المعسكر تحديد قائمة المشاركة في البطولات المقبلة، مع الاستعداد للموسم الرياضي بشكل عام.

وغادر فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة لكرة الطاولة إلى سلوفاكيا لخوض معسكر تدريبي لمدة 9 أيام، بمشاركة 4 لاعبات هنّ أحلام عادل عبدالله، ونورا حسن المازمي، وشهد عارف الزرعوني، وحصة سعود النمر.

وتوجّه فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة للكاراتيه إلى جمهورية مصر العربية، لخوض معسكر تدريبي بمدينتي القاهرة والإسكندرية خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 4 سبتمبر، بمشاركة 8 لاعبات هنّ: حوراء العجمي، فاطمة سالم، خولة الأنصاري، إليازية خالد، شيخة الكتبي، شماء مروان، نادين صلاح، وجومانا محمد.

وترى فاطمة الحوسني أخصائية التغذية والرعاية الصحية بنادي الشارقة الرياضي للمرأة ولاعبة فريق النادي ومنتخب الإمارات لألعاب القوى، أن أهمية التوعية بالجانب الخاص بالتغذية يمثل أحد أهم عوامل نجاح الرياضي في مسيرته والوصول إلى أهدافه، مشيرة إلى أن إدارة التغذية بصدد إطلاق مجموعة من ورش العمل سيتم تنظيمها في النادي، وعبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به للوقوف على أفضل الممارسات والنظم الصحية السليمة المتبعة في هذا الشأن، وكيفية تأثير التغذية الصحيحة على المستويين البدني والذهني للرياضي ودورها البارز في نجاح منظومة العمل الرياضي.

وأوضحت الحوسني أن شعبة الرعاية الصحية بالنادي اعتمدت مجموعة من الفحوص الدورية الخاصة بمتابعة اللاعبات؛ إذ سيتم تطبيقها على مدار الموسم الرياضي، بما من شأنه إعداد تقارير متكاملة ورفعها لجميع الأقسام المعنية الأخرى التي تبني على ضوئها الخطط والاستراتيجيات على أسس علمية دقيقة.

وكشفت الحوسني عن أن الفترة المقبلة ستشهد انضمام كادر طبي متخصص للنادي وآخر من خبراء على درجة عالية من الكفاءة، حيث سيقوم بدراسة ملف كل لاعبة من الناحية الصحية والبدنية، وإجراء بعض البحوث العلمية مع وضع التصورات اللازمة.

وكان فریق الرمایة بنادي الشارقة الریاضي للمرأة، قد أنهى معسكره الذي أقيم خلال الفترة من 10 إلى 14 أغسطس الجاري بنادي العین للفروسیة والرماية والجولف، بمشاركة 8 لاعبات في تخصصات البندقية الهوائیة والمسدس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version