الرياض: عيسى الحكمي

حسمت نتيجة 2-1 جميع مباريات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين التي أقيمت الاثنين، ليس هذا وحسب، بل إن جميع المباريات حسمت بركلة جزاء متأخرة.

فاز الاتحاد على التعاون بعد أن سجل عبدالرزاق حمدالله هدف الانتصار من نقطة الجزاء في الدقيقة 96، ومنح اليوناني تاختسيدس بطاقة العبور للفيحاء على حساب الباطن قبل ثلاث دقائق من الذهاب لركلات الترجيح، وأحرز سالم الدوسري هدف التأهل للهلال على حساب النصر من نفس النقطة في الدقيقة 78، وكذلك فعل البرازيلي كارلوس جونيور في الدقيقة 86 لمصلحة فريق الشباب ضد الأهلي.

وانتقدت فرق التعاون والنصر والأهلي أداء حكام المباريات، إلا أن النصيب الأكبر من النقد انصب على الدولي الجزائري مصطفى غربال الذي أدار مباراة النصر والهلال.

واتفقت أغلب آراء المحللين للأداء على عدم صحة ركلة الجزاء التي منحها غربال للهلال وعدم طرده مدافع الأخير علي البليهي بعد ضربه بالكوع محور النصر علي الحسن، بجانب عدم احتسابه ركلة جزاء هلالية لصالح موسى ماريغا، وتباينت الآراء حول أحقية النصر بركلة جزاء في الشوط الأول بعد ملامسة الكرة يد مدافع الهلال سعود عبد الحميد.

وأطلق مسلي آل معمر رئيس النصر تصريحاً نارياً بعد المباراة لوسائل الإعلام، أكد أن ناديه أخطأ بحقه الحكم المحلي والأجنبي، مستدلاً على ما حدث في مباراة الهلال، ومباراة الاتحاد والخروج من البطولات في الموسم الماضي.

وأضاف: ليس مسلي المستقصد في كل بطولة بل النصر، اليوم خرجنا بطريقة غير لائقة ولا تليق بالكرة السعودية.

وتابع: إذا كان رئيس لجنة الحكام السويسري نافارو غير قادر على تصحيح الأخطاء، لماذا يستمر؟ يجتمع بنا ويعد بالتصحيح وهو من يختار الحكام ولا يتغير شيء، لقد ذهبت للجنة واعترفوا لي بالأخطاء التي حدثت من حكم مباراتنا أمام الاتحاد، والآن يتكرر الوضع أمام الهلال.

إلى ذلك كشفت تقارير أن حكم الفيديو في مباراة النصر والهلال مهدي بن شريف ليس حكماً معتمداً للفيديو من الفيفا، وهو أيضاً ما زاد من ردة الفعل لدى جماهير النصر الأكثر غضباً بعد انتهاء ربع النهائي.

وبتلك النتائج سيلتقي الاتحاد بالفيحاء، والهلال بالشباب في نصف النهائي في مواعيد لم تعلن بعد.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version