عادي

4 سبتمبر 2022

12:27 مساء




قراءة

دقيقتين

بغداد:«الخليج»
أقام الملتقى الثقافي في شارع المتنبي جلسة خاصة لغرض الحديث عن الكتاب الجديد الذي قام بتأليفه الصحفي والكاتب العراقي زيدان الربيعي عن أسطورة الكرة العراقية الراحل أحمد راضي والذي حمل عنوان «أحمد راضي.. النورس المهاجر».
وأدار الجلسة الشاعر العراقي أحمد البياتي وأشرف عليها الروائي صادق الجمل، وحضرها العديد من زملاء ومحبي أحمد راضي يتقدمهم مكتشفه الأول المدرب داوود العزاوي وزملاؤه في نادي الزوراء أموري ناجي وحسن عبد حسن وحامد راضي، فضلاً عن مجموعة من الصحفيين والإعلاميين الرياضيين.
وقد أجاب مؤلف الكتاب زيدان الربيعي، عن الكثير من الأسئلة التي طرحها عليه مدير الجلسة الشاعر أحمد البياتي، مؤكداً، أنه حرص على تأليف هذا الكتاب، وهو من جزأين وبواقع ألف صفحة تقريباً من القطع المتوسط وفاءً منه لروح صديقه النجم الراحل أحمد راضي، وكذلك توثيق بعض المحطات المشرقة في تاريخ الكرة العراقية.
وأضاف الربيعي، أنه وجد صعوبة بالغة جداً في كتابة فاجعة رحيل أحمد راضي، وقد قام بتأجيل كتابة هذا الفصل لمدة ستة أشهر أو أكثر بسبب الضغط النفسي الذي كان يتعرض له كلما أراد الاقتراب من فاجعة الرحيل التي آذت جميع العراقيين والعرب.
وأشاد المدرب داوود العزاوي بمنجز الربيعي الذي قام بحصر سيرة أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي، كما استذكر بعض المحطات المهمة التي جمعته مع الراحل.
في حين أكد الصحفي والكاتب هشام السلمان، أن الربيعي انفرد عن جميع مؤلفي الكتب الرياضية في العراق من خلال إصداره كتاب من جزأين في ألف صفحة عن الراحل أحمد راضي، وهذا الجهد غير مسبوق وقد سجل حصرياً باسم، المؤلف زيدان الربيعي.
بينما رفض الصحفي والكاتب علي السبتي ما أكده الربيعي، بأنه أمضى السنة ونصف السنة في تأليف الكتاب، لافتاً إلى أن هذا الجهد يمتد إلى أكثر من 25 عاماً، وهو جهد رائع جداً يحسب لمؤلفه.
بينما رأى رئيس الملتقى الروائي صادق الجمل، أن الجهد الذي بذله الربيعي كان أكثر من رائع، ويشكر عليه، لأنه وثق مسيرة أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي.
كما أشاد لاعب الزوراء السابق أموري ناجي بجهد المؤلف وبمسيرة الراحل أحمد راضي، والشيء ذاته فعل زميله حامد جبر.
وفي ختام الجلسة قام رئيس الملتقى الروائي صادق الجمل بتقديم شهادة تقديرية إلى الربيعي.

https://tinyurl.com/yuuw7fbm

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version