في اللقاء الأول الذي ينطلق عند السابعة و45 دقيقة بتوقيت الإمارات، يسعى الفيحاء صاحب الأرض لتجاوز سقوطه أمام ضمك والهلال في أول جولتين وتحقيق أول نقاطه عندما يستقبل التعاون صاحب العلامة الكاملة 6 نقاط من الجولتين الأولى.
فنياً، تبدو الأمور متقاربة إلى حد كبير على مستوى الأداء والخبرة التدريبية المتمثلة في البرازيلي تشاموسكا مدرب التعاون،والصربي فوك مدرب الفيحاء،لكن المباراة الأخيرة للتعاون أمام النصر أظهرت تفوقاً على مستوى التكتيك لمصلحة «سكري القصيم» الذي يمتلك امكانات مميزة في الشق الهجومي يقودها الكاميروني تاوامبا وسميحان النابت إلى جانب التنظيم الدفاعي الذي يقوده المدافع البرازيلي نالدو والحارس مايلسون الذي لا يزال يحافظ على شباكه من الأهداف.
وفي السهرة تتجه الأنظار مجدداً إلى ملعب مرسول بارك الجامعي حيث يستضيف النصر الجريح بعد الخسارة في الجولة الثانية نظيره ضمك” مارد الجنوب” في ختام هذه الجولة.
تنطلق المباراة عند العاشرة بتوقيت الإمارات،ولا توجد خيارات سيتقبلها مدرج النصر من فريقه والمدرب الفرنسي رودي غارسيا غير الفوز بالمباراة والبقاء قريباً من مراكز المنافسة التي يتواجد فيها حالياً الشباب والهلال «9 نقاط» ثم الاتحاد بسبع نقاط.
في المقابل يدخل ضمك الذي فاز على الفيحاء ثم الخليج بطموحات العودة إلى خميس مشيط بنتيجة إيجابية تؤكد بدايته الواعدة تحت قيادة مدربه الكرواتي ريزتش وتكرر انطلاقة الفريق القوية في الموسم الماضي.
على الورق الكفة تميل للنصر،خاصة مع عودة البرازيلي تاليسكا إلى التشكيلة التي غاب عنها في أول جولتين بداعي الإيقاف المرحل من الموسم الماضي،وإلى جانبه ينتظر النصراويون أن يمنح المدرب الفرصة إلى الوافد الجديد عبد الرحمن غريب ليبدأ أساسياً بعدما ظل احتياطياً أمام الوحدة والتعاون.
يمتلك النصر 3 نقاط فقط من فوز على الوحدة وخسارة من التعاون،مقابل 6 نقاط لضمك من فوزين،ما يجعل أهمية النقاط الثلاث مصدر طموح مشترك للفريقين.

حجازي ينقذ الاتحاد

وكان اتحاد جدة قد انتظر حتى الدقيقة 69 قبل أن يسجل المدافع المصري أحمد حجازي هدف الانتصار الوحيد له أمام مضيفه الرائد ليرفع العميد رصيده إلى 7 نقاط من 9 ممكنة.
وشهد اللقاء مشاركة المغربي عبد الرزاق حمد الله بعد تعليق عقوبته من مركز التحكيم الرياضي على خلفية قضية التسجيلات الشهيرة،وقابل الرائد تلك المشاركة بتقديم احتجاج على أهلية مشاركة اللاعب القانونية مستنداً إلى ما يتردد عن عدم صحة قرار مركز التحكيم وافتقاده الاشتراطات التي يجب توفرها عند طلب تحكيم معجل،وهي موافقة اقطاب القضية اتحاد الكرة ونادي النصر.
وتوافق احتجاج الرائد أيضاً مع أنباء عن اعتذار محكم نادي الاتحاد لدى المركز سلطان الصامل عن الاستمرار في القضية بعدما ظهرت في الأيام الماضية انتقادات نصراوية لوجوده ضمن فريق التحكيم بعد رصد تغريدات قديمة له ضد النصر.
وفي مباراة ثانية،حقق الاتفاق انتصاره الأول في الدوري على حساب الباطن «3-0» والأخير بدوره سقط للمرة الثالثة تواليا في فخ الخسارة.
أحرز ثلاثية الكوماندوز الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط ،فيتينيو ويوسف نياكاتي وتركي الظفيري بالخطأ في مرى فريقه في الدقائق 66 و 88 و 90+5.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version