متابعة: عصام هجو

توج الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة في خورفكان، ورئيس نادي اتحاد كلباء، فريق نادي خورفكان بطلاً لكأس الاتحاد لكرة قدم الصالات، بعد فوز«النسور» على البطائح 5-2 في النهائي الثالث عشر للبطولة.

جرت مراسم التتويج بحضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور خالد مطر الزعابي رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء، وسالم النقبي رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان، وحمد سالم بن حمودة الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي البطائح، وسعيد العاجل خبير مجلس الشارقة الرياضي، وشهاب أحمد العوضي الأمين العام للجنة كرة الصالات، وعبدالله حسن الدرمكي الأمين العام لنادي اتحاد كلباء.

جاءت المباراة مثيرة ومميزة، خصوصاً في الحضور الجماهيري من نادي خورفكان الذي رسم لوحة خضراء وبيضاء زاهية في مدرجات صالة كلباء، كما كان لاعبو خورفكان قمة في الالتزام الخططي والتكتيكي المرسوم من مدربهم أنور محمد الحمادي الذي قاد فريقه في أول لقاء بعد رحيل والده في الأيام الماضية.

ويحسب لفريق «النسور» لعبه بجماعية متقنة، وبروح قتالية عالية، في الارتداد الدفاعي والاندفاع الهجومي، في حين عانى فريق البطائح الأخطاء الفردية والعصبية، ليخسر الفريق الذي يطلق عليه «فريق النجوم» لما يضمه من لاعبين مميزين، معركة النهائي التكتيكي.

من جانبه، توجه عيسى هلال الحزامي بالشكر إلى الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، وإلى أسرة نادي اتحاد كلباء، على الاستضافة والتنظيم المميز، وأشاد بمستوى المباراة ومستوى الفريقين المتطور، والحضور الجماهيري الكبير، وقال: لعل الروح العالية للاعبي الفريقين كانت أجمل ماشاهدناه، خصوصاً أنها بدأت بعناق، وانتهت بعناق أكبر، وممرات شرفية متبادلة، ما يؤكد عمق الأخلاق والروح في تقبّل الخسارة بنفس الروح التي يجب أن نتقبل بها الفوز.

وتوجه عبدالملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي ورئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات، بالشكر إلى الشيخ سعيد بن صقر القاسمي راعي حفل نهائي كأس الاتحاد، كما توجه بالشكر إلى عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وأثنى على جهود جميع الأندية في العمل على الارتقاء بالأندية، وقال: تمتعنا بمباراة كبيرة فنياً وأخلاقياً، والمستوى العام يؤكد ان الأندية مستعدة بصورة جيدة للموسم.

الإنجاز الأول

وعبّر سالم النقبي رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الأول للنادي في الموسم الجديد، وقال: نعتبره فأل خير.

وأضاف: سعادتنا مضاعفة بالحضور والتفاعل الجماهيري مع الفريق وأعتقد ان سر التألق والإبداع في الملعب من لاعبي خورفكان كان مستمداً من هذا الجمهور الوفي والمخلص.

واعتبر خالد مراد الرئيسي عضو مجلس إدارة خورفكان ومشرف اللعبة أن «النسور» صعد إلى نهائي كأس الاتحاد 4 مرات، وحقق البطولة 3 مرات في مسيرته باللعبة، إضافة إلى انه الفريق الوحيد الذي تذوق طعم كل الألقاب في اللعبة، والأهم من ذلك كله نجحنا في المحافظة على البقاء في القمة بالمحافظة على التواجد في المنصة للموسم الثاني توالياً.

نسبة تسجيل عالية

من أبرز مشاهد النهائي قيادة الفريقين من قبل المدربين الوطنيين أنور محمد الحمادي وعدنان محمد الهولي، كما أن المباراة شهدت مشاركة أكثر من 8 لاعبين مقيمين برازيليين، ولكن الكلمة المسموعة في هز الشباك وتسجيل الأهداف كانت للاعبين المواطنين، وعلى رأسهم عبدالله جاسم الحوسني نجم المباراة الأول، والذي سجل الهدفين الأول والخامس لخورفكان، ومعه عبدالله الخمري صاحب هدفين للبطائح، إلى جانب سعود خالد وأحمد جاسم.

وتأثر البطائح بعدم ظهور نجمه برونو لويسيانو المستوى المطلوب وميله إلى اللعب الفردي في كثير من الأحيان، إضافة إلى العصبية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version