أبوظبي:محمد مصطفى

واصل الجزيرة انتصاراته وفاز على العين 2-1، في قمة الجولة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين التي أقيمت على استاد محمد بن زايد بحضور طوفان جماهيري هو الأكبر هذا الموسم،ليتلقى «الزعيم» حامل اللقب أول خسارة له هذت الموسم.

وثأر«فخر أبوظبي» بأفضل طريقة لهزيمتيه الساحقتين أمام العين في الموسم الماضي 1-5 وصفر-5، وأبعد منافسه إلى المركز الخامس بعدما خسر 5 نقاط من أصل 9 ممكنة.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 9 نقاط متساوياً مع الشارقة في الصدارة،بينما تجمد رصيد العين عند 4 نقاط.

وقاد علي مبخوت الجزيرة للفوز بعد ان صنع الهدف الأول الذي سجله عبدالله رمضان في الدقيقة 19بطريقة رائعة(بكعب قدمه)،وعاد وأضاف الثاني في الدقيقة 52 ورفع غلته إلى 6 أهداف في صدارة ترتيب هدافي الموسم الحالي،وعزز رقمه التاريخي في الدوري إلى 187 هدفاً، واحرز هدف العين لابا كودجو في الدقيقة 39 ورفع رصيده إلى 5 أهداف.

وشهدت المباراة جمهور كبير اشعل الحماس وأكمل العين اللقاء ب 10 لاعبين بعد طرد الحكم المدافع بندر الأحبابي في الدقيقة 60.

أفضلية الجزيرة

وقدم الجزيرة مباراة مميزة وكان الطرف الأفضل على مدار الشوطين على مستوى الأداء والنتيجة،وبدأ «فخر أبوظبي» اللقاء ضاغطاً على مناطق العين،ولكن جاءت أول فرصة للتسجيل لصالح الضيوف من الكرة التي واجه فيها التوغولي لابا كودجو علي خصيف الذي ابعدها وسددها المغربي المهدي في المرمى أبعدها عبدالله ادريس، ورد فخر أبوظبي بهجمة عبر الثنائي مبخوت وتراوري سددها الأخير وسيطر عليها خالد عيسى.

وتفوق الجزيرة في وسط الملعب ونجح في تسجيل هدف التقدم بهجمة ثلاثية بدأت من تاناسي ومررها مبخوت إلى عبدالله رمضان بالكعب سددها الأخير صاروخية من خارج الصندوق سكنت شباك خالد عيسى( 19).

ونجح لابا كودجو في ادارك التعادل للعين برأسية تخصصية من الكرة التي لعبت من الضربة الركنية وارتقى لها عالياً ووضعها في الشباك عند الدقيقة 39، وفي الجزء الأخير من الشوط انقذ البرازيلي إيرك مرمى العين من استقبال الهدف الثاني لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1.

ومع انطلاقة الشوط الثاني سحب كايزر الجنوب إفريقي ثولاني سريرو ودفع مكانه باللاعب ممادو كولبيالي،وواصل الجزيرة أفضليته وضغطه ونجح في إضافة الهدف الثاني من علي مبخوت بعد لعبة ثلاثية اشترك فيها تراوري وتاناسي في الدقيقة 52.

وتلقى العين ضربة موجعة بطرد الحكم بندر الأحبابي بعد تدخل عنيف على بن شرقي،وانقذ الكولومبي أربوليدا فريقه من الهدف الثالث وابعد كرة تراوري.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version