• انسحاب زورق الشارقة بقيادة سيليو
  • الأنظار على السباق الثاني الأحد

انتزع زورق أبوظبي 6 بقيادة شون تورنتي لقب السباق الرئيسي الأول للجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والمقامة في مدينة سان نازارو الإيطالية، وذلك بعد صموده في المركز الأول في صدارة السباق منذ الدورة الأولى، في حين حل في المركز الثاني زورق السويدي 1 جوناس آندرسون وجاء في المركز الثالث زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي.

وعزز الفريق الإماراتي صدارته لترتيب للبطولة في طريقه للمنافسة على لقب عام 2022.

وكانت بداية السباق بانطلاق شون من المركز الأول مستفيداً من تحقيق المركز الأول في سباق الزمن، ومنذ الدورة الأولى تصدر زورق أبوظبي السباق وخلفه زورق الشارقة بقيادة سامي سيليو وثالثاً زورق حامل اللقب جوناس آندرسون، فيما انطلق زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي من المركز الخامس، ومع مرور دورات السباق وحلول الدورة ال17 تم رفع العلم الأصفر بعد انقلاب زورق النرويجية ميريت ستروموي في المسار ومع انتظار رفع العلم الأخضر انسحب أيضاً زورق الشارقة بقيادة سيليو من المنافسة.

وجاءت الدقائق التالية مجنونة برفع العلم الأخضر لتستأنف الزوارق سرعتها المعهودة ليأتي انقلاب زورق الإيطالي ألبرتو كامبراتو هذه المرة في المسار كي يرفع العلم الأصفر مجدداً حتى سحب الزورق المتعطل، ومع حلول الدورة ال26 يستأنف السباق برفع العلم الأخضر كي يعود شون للصدارة مرة أخرى ويتقدم في هذه اللحظات زورق القمزي للمركز الثالث، وتستمر النتائج كما هي حتى الدورة اال40 ورفع العلم الشطرنجي معلناً فوزاً مستحقاً بالمراكز الأولى لفريق أبوظبي.

وكان سباق اليوم الأول قد أقيم وسط أجواء اتسمت بالبرودة حيث وصلت درجة الحرارة إلى 17 درجة مئوية في وقت السباق مع غياب تام للشمس طوال اليوم.

ورفع زورق أبوظبي 6 رصيده إلى 40 نقطة كي يعزز صدارته للترتيب العام أكثر في حين استمر زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي في الوصافة برصيد 27 نقطة، وتتحول الأنظار للسباق الثاني والختامي للجولة والذي سينطلق اليوم الأحد، في حين يأتي جوناس ثالثاً في الترتيب العام برصيد 22 نقطة.

من ناحيته وجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي التهنئة بالفوز إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وهنأ أيضاً الأبطال على النتائج الإيجابية التي تحققت عقب السباق الأول والاستمرار في صدارة الترتيب العام للبطولة حيث قال: حققنا المطلوب في السباق الأول ووصلنا للهدف بأن نعزز الصدارة أكثر في الترتيب العام، وأيضاً التزم متسابقونا بالخطة المطلوبة والموضوعة قبل انطلاق المنافسة.

وعن تفاصيل السباق الثاني كشف الرميثي عن أن نتائج السباق الأول ستعطي الفريق حافزاً أكبر لتقديمه من خلال السباق الثاني والاستمرار على نفس النهج في العطاء والتفوق عبر المنافسة.

وتنطلق الأحد منافسات السباق الرئيسي الثاني للجولة والختامي وبنفس عدد الزوارق المشاركة في سباق السبت ومن المقرر أن يقام صباح الأحد تصفيات للزمن بين الزوارق والفرق من أجل تحديد مراكز الانطلاقة في السباق الرئيسي الختامي أيضاً.

أرقام

40 دورة هو عدد دورات السباق الرئيسي الأول على مسار بلغ طوله 1971 متراً امتدت على ست بوابات هوائية مختلفة

11 درجة مئوية هو الحد الأدنى لدرجة الحرارة على مدار تفاصيل اليوم حيث كانت الدرجة القصوى هي 18 درجة لاحقاً في أحد الأيام الباردة للمشاركين.

9 زوارق من أصل 15 زورقاً أكملت السباق حتى النهاية حيث كان لخروج الزوارق ال6 أسباب مختلفة بين الانقلابات التي حدثت والانسحاب بسبب الأعطال المتنوعة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version