أعلنت شركة جوجل مؤخرا عن مميزات جديدة قادمة لخدمتها خرائط جوجل Google Maps قريبا، وهي المزايا التي من شأنها تحسين تجربة المستخدم والتي تقول الشركة أنها تجعل الخرائط تبدو وكأنها العالم الحقيقي، والتي تشمل منها إمكانية معاينة واستكشاف أكثر من 250 معلم جديد من أشهر المعالم حول العالم كما تبدو في الحقيقة تماما من خلال وضع العرض الجوي، بالإضافة إلى البحث عن الأماكن القريبة باستخدام العرض المباشر Live View، إلى جانب إمكانية استكشاف الأحياء المجاورة على خرائط جوجل مباشرة، وذلك من خلال صور ومقاطع فيديو لأشهر الأماكن داخل الحي. 

ما هي مميزات خرائط جوجل Google Maps الجديدة ؟ 

وهذه هي المميزات الجديدة القادمة قريبا لخدمة الخرائط من جوجل: 

التعرف على أجواء الأحياء المجاورة عبر خرائط جوجل مباشرة

ومن المميزات الجديدة التي أعلنت عنها جوجل القادمة لخدمتها للخرائط Google Maps إمكانية التعرف على أجواء الحي المجاور أو الأحياء المجاورة قبل الذهاب في نزهة أو التجول عند وصول مدينة جديدة ما، وذلك من مشاهدة الأماكن الأكثر شعبية داخل الحي من خلال صور ومقاطع فيديو ومعلومات مفيدة من مجتمع المستخدمين، بحيث يمكن على سبيل المثال للمستخدم عند زيارة باريس التعرف سريعا على ما إذا كان الحي المجاور أو الذي يسكن به فنيا أو مشهور بأفضل المطاعم وغيرها، مما يساعد المستخدم في تحديد كيفية قضاء وقته ، وقالت جوجل أنها تعتمد على اراء المستخدمين الذين يضيفون أكثر من 20 مليون مساهدمة يوميا وعلى تقنيات الذكاء الصناعي AI لتحديد أجواء كل حي. 

وتتوفر الميزة الجديدة التي تطلق عليها جوجل اسم neighborhood vibe عالميا لكل من مستخدمي أندرويد وآيفون، وذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة.

استعراض أكثر من 250 معلم جديد في وضع التصوير الجوي 

وكانت شركة جوجل قد أعلنت خلال مؤتمرها للمطورين لهذا العام Google I/O 2022 في وقت سابق من مايو الماضي عن وضع التصوير الجوي immersive view الذي قالت أنها طريقة جديدة لاستكشاف العالم، وهي الميزة التي ستحصل على أكثر من 250 معلما جديدا من أشهر المواقع حيث العالم، بحيث يمكن لمستخدمي خرائط جوجل Google Maps استكشاف أشهر المعالم من خلال التصوير الجوي كما تبدو في الحقيقة، مع الحصول على معلومات هامة مثل أخبار الطقس وحركة المرور وشدة الازدحام مباشرة.

ولا تتيح الميزة الجديدة في خرائط جوجل للمستخدم معاينة الأماكن أو المعالم التاريخية فقط من خلال التصوير الجوي، لكنها تعتمد على الذكاء الصناعي للتنبؤ بشكل المنطقة مستقبلا لمدة شهر، بحيث يمكن للمستخدم التعرف على أماكن وقوف السيارات والمداخل وحالة الطقس في يوم المباراة على سبيل المثال في أحد الملاعب الشهيرة، مع إمكانية معاينة المطاعم القريبة واستكشاف شدة الزحام مباشرة وغيرها. 

وقالت جوجل أن الميزة الجديدة ستتوفر في خلال الأشهر المقبلة لكل من مستخدمي أندرويد وiOS، وذلك في مجموعة المدن حول العالم تضم لوس أنجلوس ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو. 

استكشاف الأماكن المجاورة بواسطة الكاميرا من خلال Google Maps

خرائط جوجل Google Maps تحصل على مميزات جديدة هامة 3

كما تشمل المميزات الجديدة القادمة لخدمة وتطبيق خرائط جوجل Google Maps ميزة البحث عن الأماكن في وضع Live View، وهو الوضع الذي يتيح الحصول على اتجاهات مباشرة من خلال كاميرا الهاتف، بحيث يمكن الآن للمستخدم عند البحث على سبيل المثال عن ماكينات الصراف الآلي ATM توجيه الهاتف للأماكن المجاورة للعثور عليها والذهاب إليها مباشرة، مع إمكانية التعرف أو استكشاف المقاهي ومحلات البقالة ومحطات النقل العام وغيرها، مع عرض ساعات العمل لهذه الأماكن ومدى انشغالها، بالإضافة للنقر على أي مكان يظهر للحصول على المزيد من التفاصيل عنها، مثل الخدمات التي يقدمها صالون الحلاقة على سبيل المثال.

وتبدأ الميزة الجديدة في التوفر خلال الأشهر المقبلة لأجهزة آيفون وأندرويد في مدن لندن ولوس أنجلوس ونيويورك وسان فرانسيسكو وباريس وطوكيو. 

ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من خرائط جوجل Google Maps الآن مجانا، وذلك من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store لمستخدمي iOS وعبر متجر جوجل بلاي Google Play لمستخدمي أندرويد. 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version