حملت الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين التي أسدل عنها الستار مساء أمس العديد من الأرقام القياسية والمفاجآت خلال المباريات السبع التي أقيمت على مدار يومين، وكان أبرزها نهاية مباراة القمة بين الجزيرة والشارقة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

وانفرد الشارقة بالصدارة للمرة الثانية على التوالي، على الرغم من تعثره للمرة الأولى هذا الموسم بالتعادل، بينما، استطاع الوصل أن يصعد إلى وصافة المسابقة و يتقاسمها مع الجزيرة بعدما وصل إلى النقطة 11 عقب الفوز العريض على الظفرة برباعية نظيفة، وهو الفوز الأول له على ملعبه بالنسخة الحالية.

و شهدت الجولة الخامسة أيضا الإقالة الثانية للمدربين هذا الموسم ، وذلك بعد إقالة دبا لمدربه الصربي زوران بوبوفيتش في أعقاب الخسارة أمام العين بثنائية نظيفة، حيث تم تعيين الفرنسي جريجوري دوفرينيس بدلا منه، ليبقى دبا الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن.

ومن بين أبرز الأرقام القياسية التي تحققت خلال الجولة وصول علي مبخوت لاعب الجزيرة إلى الهدف الشخصي رقم 190 له في مسابقة الدوري مع فريق واحد، حيث لم يتمكن أي لاعب عربي من تحقيق ذلك منذ عام 1920، متجاوزا لاعب النصر السعودي ماجد عبدالله الذي سجل 189 هدفا.

كما واصل علي مبخوت أيضا انفراده بصداره هدافي المسابقة خلال الموسم الجاري بالوصول إلى الهدف رقم 9، في حين حل ثانيا التوجولي لابا كودجو لاعب العين برصيد 7 أهداف، ووصول فابيو ليما لاعب الوصل إلى الهدف رقم 5 ثالثا متجاوزا لاعبا الشارقة فرانسيسكو الكاسير ولوان بيريرا أصحاب الأهداف الأربعة.

و شهدت الجولة تسجيل مدافع الوحدة روبين فيليب الهدف رقم 100 في المسابقة هذا الموسم في المباراة رقم (35 )من المسابقة وذلك أمام النصر والتي انتهت بفوز فريقه برباعية نظيفة، كما احتفل علي صالح لاعب الوصل بالوصول إلى المباراة رقم 100 له في دوري المحترفين.

واستطاع العين أن يحقق الفوز الأول له هذا الموسم خارج ملعبه، بعدما سبق له التعادل مع عجمان والخسارة أمام الجزيرة، والفوز على الظفرة واتحاد كلباء على ملعبه.

وإجمالا شهدت مباريات الجولة تسجيل 21 هدفا، وكانت أكثر المباريات تسجيلا للأهداف هي قمة الجزيرة والشارقة (6 أهداف) واستطاعت خلال الجولة أيضا 7 فرق أن تحافظ على شباكها نظيفة هي شباب الأهلي، واتحاد كلباء، والعين وعجمان، والوصل، والوحدة، وخورفكان الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم وكان على حساب البطائح بثلاثية نظيفة.

واحتفل فابيو ليما لاعب الوصل بالوصول إلى الهاتريك الثامن له في مسابقة دوري المحترفين، وذلك بعدما سجل هاتريك في مرمى الظفرة.

وكانت الجولة حافلة أيضا بالبطاقات الصفراء بعدما أشهر قضاة الملاعب 29 بطاقة صفراء، كان أكثرهم في لقاء شباب الأهلي واتحاد كلباء بـ9 بطاقات، بينما كان فريق الوصل الوحيد الذي لم يحصل لاعبوه على أي بطاقات، فيما غابات البطاقات الحمراء نهائيا عن تلك الجولة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version