عدن «الخليج»:

قال رئيس المجلس القيادي اليمني رشاد العليمي، في سلسلة تغريدات على حسابه في «تويتر»، إن الميليشيات الحوثية أحبطت آمال الشعب اليمني في تحقيق السلام والاستقرار. وفي مقدمة ذلك استمرار الهدنة وتوسيعها، وصرف مرتبات أهلنا المقهورين في المناطق الخاضعة لها بالقمع والنهب. وأشاد العليمي بدور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، وحرصه المستمر على تخفيف معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في إنهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام والأمن والاستقرار في البلاد.

وعاد العليمي، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد جولة خارجية أجرى خلالها مباحثات مع قادة دول ومسؤولين أمميين، وسياسيين، ودبلوماسيين، وباحثين، حول الوضع اليمني، وسبل دعم الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة. إضافة إلى جهود إحياء مسار السلام في اليمن، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع الميليشيات الحوثية وداعميها على التعاطي الإيجابي مع تلك الجهود. وأكد العليمي في تصريح لوكالة «سبأ» الحكومية، أن القضية اليمنية عادت إلى زخمها العالمي، وتم حشد الدعم الإقليمي والدولي إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة وإصلاحاتهما الجارية في مختلف المجالات.

ميدانياً، أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل لميليشيات الحوثي، في قطاع الفاخر شمالي محافظة الضالع، فيما تصدت قوات الجيش مسندة بالمقاومة الشعبية تتصدى لعملية هجومية شنتها ميليشيات الحوثي على مواقع عسكرية غرب مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، كما أخمدت القوات الحكومية تحركات عسكرية للحوثيين في جنوب الحديدة.

وذكر مصدر عسكري ان القوات المشتركة المرابطة في قطاع الفاخر شمال المحافظة، شنت هجوماً معاكساً على ميليشيات الحوثي، في وقت متأخر مساء الاثنين، وكبدتها خسائر فادحة. وجاء الهجوم المعاكس، عقب التصدي لهجوم شنته ميليشيات الحوثي، حاولت التسلل إلى مواقع تابعة للقوات المشتركة في الجبهة نفسها، حيث هاجم لواء المغاوير منطقة مثلث بيت الشرجي والفاخر وسقط على أثره العديد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، وسط قصف متبادل بين الجانبين.

وواصلت القوات المشتركة في الضالع، عمليتها العسكرية ضد مواقع ميليشيات الحوثي وسط مدينة الفاخر، مستهدفة تحصينات الميليشيات بمختلف أنواع الأسلحة، الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ما ألحق بالمليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. ودمرت القوات المشتركة أهدافًا ثابتة لميليشيات الحوثي استهدفت أعياناً مدنية غرب مقبنة بمحافظة تعز، تزامناً مع إخماد تحركات ومحاولات استحداث مواقع في جنوب الحديدة- غربي اليمن.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة بأن وحداتها في محور البرح غرب تعز، رصدت مربضي مدفعية للميليشيات أثناء استهدافها المتكرر بقذائف الهاون لقرى وتجمعات سكانية غرب مقبنة، وسرعان ما تم التعامل معها. مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة في الموقعين بقصف مُركّز. وفي محور حيس- جنوب الحديدة- تصدت وحدات من القوات المشتركة لمحاولات تسلل إلى مناطق هامة قرب خطوط التماس، وأجبرتها على الفرار بعد تحقيق إصابات مباشرة في صفوفها.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version