متابعة: ضمياء فالح
شهد النزال 280 في الفنون القتالية المختلطة تتويج إسلام ماخاشيف بلقب العالم للوزن الخفيف، بعد فوزه على البرازيلي شارلز أولفييرا في حلبة الاتحاد أرينا بالعاصمة أبوظبي.
واحتفل الدغستاني حبيب نورمحمدوف أسطورة اللعبة بفوز مرشحه إسلام، لكن السويدي من أصول شيشانية حمزة شيماييف الذي كان يتفرج على النزال تسبب بفوضى أثناء إلقاء البطل خطاباً بعد تتويجه.
وتجادل حمزة مع مواطنه أبوبكر نورمحمدوف ثم وجه له لكمات قبل أن يتدخل أمن الحلبة للتفريق بينهما.
وشعر المشاهدون بالصدمة من الشجار لأن الاثنين كانا على وئام تام أثناء النزال فيما راقب حبيب الشجار متأسفاً.
ويعود الشجار غالباً لرسالة نشرها أبو بكر على حسابه حذر فيها من تصرفات حمزة وكتب: «قبل وقت ليس بالطويل في أمريكا جلست على نفس الطاولة التي كنا فيها وتمرنت معنا في نفس الجيم وذهبنا للمسجد سوية وسميتنا إخواناً ثم تكتب وتقول أنك ستمزق أحدنا. نعم، أتفق معك بأن لكل واحد حرية التعبير عن رأيه لكن احذر من تصريحاتك».
حبيب أيضاً قال إن على حمزة أن يحيط نفسه بأشخاص مسلمين وقال البطل الروسي:«إن كنت مسلماً يجب أن يكون محيطك جيداً فالمسلمون إن كانوا حولك سيقولون لك لا تفعل هذا. تابعت مؤخراً ما يحدث مع حمزة عند الوزن ورأيت فريقه واكتشفت أنه لا يوجد فيه مسلمون وهذا سيئ لأن مع الشهرة والمال يجب وجود أشخاص جيدين يقدمون لك النصيحة لأنك ستواجه مشاكل إن لم تستمع لهم».
وفاز أبو بكر في النزال 280 بقرار تحكيمي، لكن شجاره مع مواطنه قد يخيم على فوزه المذهل ومن المتوقع صدور عقوبة بحق المصارعين من قبل اتحاد الفنون القتالية المختلطة.
نجم السوشيال ميديا حسب الله محمدوف، المولود بجينات قزم، احتفل هو الآخر مع البطل إسلام بعد توقيعه عقداً مع اتحاد الفنون القتالية المختلطة.
ويلقب الداغستاني حسب الله بـ«ميني حبيب» في إشارة للأسطورة حبيب محمدوف بعدما قلد وقفته على الوزن. وحصل حسب الله على حزام أيضاً لكنه كان صغيراً جداً عندما قدموه له وحاول حبس أنفاسه لتصغر بطنه لكنه لم ينجح وتسبب شريط الفيديو بضجة على مواقع التواصل. وينشر حسب الله فيديوهات على حسابه في إنستجرام منذ نوفمبر 2020 لكن شعبيته تفجرت على تطبيق تيك توك في 2021 ويظهر في الصور على متن طائرة خاصة ومع حبيب على الجت سكي وبجوار سيارات فارهة.
وعلق حسب الله على عقده الجديد: «الشائعات صحيحة، وقعت رسمياً مع الاتحاد وسأخوض نزالاً، كل التفاصيل سأكشف عنها قبل نهاية العام، شكراً دانا وايت، شكراً حبيب نورمحمدوف وشكراً لجميع من ساعدني على تحقيق حلمي. كل المعجبين يمكنهم شراء زي حسب الله قريباً». والتقى رئيس الاتحاد دانا وايت بحسب الله في النزال 267 في أكتوبر الماضي ويعتقد أن شعبيته تساعد على الترويج للعبة، وقال وايت لحسب الله: «سأقول لك شيئاً، الفيديو الذي أرسلته وتقول فيه (دانا وايت أنا قادم لأبوظبي ولاتحاد الفنون القتالية نشرته وشاهده 6.4 مليون متابع من متابعي الـ6.7 مليون وهذه أكبر مشاهدة أسجلها، كان الوضع جنونياً».
وعند سؤال وايت عما إذا كان حسب الله سيخوض نزالاً أجاب: «أحب الفتى، هل هناك نسبة أقل من صفر في المئة؟ نعم».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version