فرضت منتخبات إسبانيا والأرجنتين والبرازيل وفرنسا سيطرتها على تصفيات الدور الأول لبطولة العالم «دي بي وورلد للبادل – دبي2022» التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وينظمها اتحاد الإمارات للبادل بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وبإشراف الاتحاد الدولي للبادل وتختتم منافساتها السبت، على ملاعب سوق دبي الحرة للتنس.

وحققت المنتخبات الأربعة المتصدرة للتصنيف العالمي للمحترفين الفوز الثاني على التوالي لتنفرد بصدارة المجموعات وتضع قدماً في الدور الثاني، حيث فازت إسبانيا على البرتغال (3-0)، والأرجنتين على إيطاليا (3-0)، والبرازيل على إكوادور (3-0) وفرنسا على مصر (3-0).

وأسفرت باقي النتائج عن فوز المكسيك على قطر (3-0)، وتغلب منتخب أوروغواي على بريطانيا (2-1)، وبلجيكا على هولندا (3-0)، وفاز منتخب تشيلي على منتخب الإمارات الوطني (3-0)، والمنتخب المصري على نظيره القطري (2-1)، كما فاز منتخب باراغواي على المكسيك (3-0).

وبنهاية اليوم الثاني لبطولة الرجال، تصدر المنتخب الإسباني المجموعة الأولى ب6 نقاط وجاء منتخبا البرتغال و باراغواي في المركزين الثاني والثالث ب3 نقاط لكل منهما واحتل المنتخب البريطاني المركز الأخير بصفر من النقاط.

وفي المجموعة الثانية انفرد المنتخب الأرجنتيني بالمركز الأول محققاً 6 نقاط وجاء منتخب بلجيكا في المركز الثاني ب 3 نقاط متقدماً عن إيطاليا صاحبة المركز الثالث بفارق الأهداف، فيما حل المنتخب الهولندي في المركز الأخير بلا نقاط.

وتصدرت البرازيل المجموعة الثالثة ب 6 نقاط متقدماً بفارق الأهداف عن تشيلي صاحب المركز الثاني وجاء منتخبنا الوطني وإكوادور في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

واحتلت فرنسا المركز الأول في المجموعة الرابعة ب 6 نقاط أمام منتخب باراغواي بفارق الأهداف ثم مصر في المركز الثالث ب3 نقاط والمكسيك في المركز الرابع ب3 نقاط وقطر في المركز الأخير بصفر من النقاط.

منافسات السيدات

وشهدت منافسات بطولة السيدات سيطرة المنتخبات المصنفة الأولى عالمياً على تصفيات الدور الأول وهي إسبانيا، والأرجنتين والبرتغال والسويد.

وفاز منتخب السويد على منتخب الإمارات الوطني 3-0، والبرازيل على باراغواي 3-0، والأرجنتين على بلجيكا 3-0، والبرتغال على هولندا (3-0)، وفرنسا على البرازيل 2-1، وإيطاليا على المكسيك 3-0، وإسبانيا على ألمانيا 3-0 وأوروغواي على اليابان 2-1، والولايات المتحدة الأمريكية على تشيلي 2-1 والسويد على باراغواي 3-0.

وتصدرت إسبانيا المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (6 نقاط) من مباراتين وجاءت ألمانيا في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الولايات المتحدة الأمريكية ولكل منهما 3 نقاط واحتلت تشيلي المركز الأخير للمجموعة دون نقاط.

وفي المجموعة الثانية تصدرت الأرجنتين ب6 نقاط وحلت بلجيكا في المركز الثاني ب3 نقاط وأوروغواي في المركز الثالث بالرصيد نفسه من النقاط واليابان في المركز الأخير بصفر من النقاط.

وفي المجموعة الثالثة احتلت البرتغال الصدارة ب6 نقاط متقدمة عن إيطاليا صاحبة المركز الثاني بفارق الأهداف فيما جاء منتخبا هولندا والمكسيك في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

واحتلت السويد صدارة المجموعة الرابعة ب9 نقاط من 3 مباريات وجاءت البرازيل ثانياً (3 نقاط) متقدمة بفارق الأهداف عن الباراغواي وفرنسا في المركزين الثالث والرابع، بينما حل منتخب الإمارات الوطني في المركز الأخير دون نقاط.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version