بعد سلسلة من المفاجآت التي شهدها الدور الثالث في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، جاءت قرعة دور الـ16 من البطولة لتضفي مزيدا من الإثارة المبكرة على نسخة هذا الموسم وتعمق الصراع والمنافسة بين مانشستر سيتي وليفربول في كرة القدم الإنجليزية.

وأوقعت القرعة الفريقين سويا في مواجهة مبكرة بالبطولة تصلح لأن تكون النهائي الحقيقي خاصة في ظل خروج العديد من الفرق الكبيرة، وفي مقدمتها أرسنال وتوتنهام وتشيلسي خلال منافسات الدور الثالث.
وعلى مدار السنوات الماضية، اجتذبت المواجهات بين مانشستر سيتي وليفربول معظم الاهتمام ليس على مستوى كرة القدم الإنجليزية فقط وإنما على المستويين الأوروبي والعالمي حيث أصبحت من أبرز المواجهات الكلاسيكية على مستوى العالم.

وكان التنافس الشديد بين الفريقين في الدوري الإنجليزي على مدار السنوات الماضية، التي شهدت تتويج مانشستر سيتي بلقب البطولة 4 مرات في آخر 5 مواسم مقابل فوز ليفربول باللقب الآخر، سببا في أن تخطف المواجهة بينهما الأضواء من باقي الكلاسيكيات الكبيرة ومنها كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة وريال مدريد على سبيل المثال.

وبمجرد انتهاء فعاليات الدور الثالث في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالفوز المثير لمانشستر يونايتد على أستون فيلا 4-2، أجريت قرعة دور الـ 16 وأسفرت عن وقوع مانشستر سيتي مع ليفربول في مواجهة نارية جديدة من المقرر إقامتها خلال ديسمبر المقبل بعد انتهاء فعاليات كأس العالم 2022.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في كأس الرابطة انتهت بفوز مانشستر سيتي على ليفربول 3-1 بركلات الترجيح في نهائي نسخة 2015-2016 فيما تعددت المواجهات بين الفريقين في السنوات التالية بمختلف البطولات.
وفي أبرز المواجهات الأخرى بدور الـ16 لكأس الرابطة، يلتقي مانشستر يونايتد مع بيرنلي وبلاكبيرن مع نوتنجهام فوريست ونيوكاسل مع بورنموث وتشارلتون مع برايتون.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version