انطلقت، أمس الجمعة، منافسات مهرجان الجوجيتسو ضمن فعاليات النسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمشاركة 5 آلاف لاعب ولاعبة من 100 دولة حول العالم.

ودشن مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو منافسات البطولة الأكبر على أجندة الجوجيتسو العالمية، وسط حضور جماهيري غفير ملأ المدرجات، ومنافسات شيقة بين المواهب والبراعم على 11 بساطاً في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

شارك في منافسات اليوم الأول من البطولة اللاعبون من فئة الأطفال 1 و 2 و 3 من جميع الأحزمة، واللاعبون من فئات الأشبال والناشئين والشباب من حملة الحزام الأبيض، ولاعبو الباراجوجيتسو من جميع الأحزمة، يمثلون أندية وأكاديميات من مختلف أنحاء العالم.

وتمكن فريق جوجيتسو الإمارات من احتلال الصدارة في منافسات اليوم الأول متفوقاً على أكاديمية كازاخستان الوطنية التي حلت وصيفة، وحلت أكاديمية تيم جلاديتورز في المركز الثالث. وعلى صعيد الدول حلت دولة الإمارات في المركز الأول، وكازاخستان وصيفة، وروسيا في المركز الثالث.

حضر المنافسات وقام بتتويج الفائزين كل من عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وميرة سلطان السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي، ومحمد الفهيم، نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومريم مسلم المزروعي مدير إدارة خدمة المجتمع في مؤسسة التنمية الأسرية، ولبنى الشامسي المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالإنابة في وزارة التربية والتعليم، وعدد من ممثلي الأندية والأكاديميات المشاركة.

وحرص عبدالمنعم الهاشمي، على الالتقاء بأصحاب الهمم من المتنافسين في فئة الباراجوجيتسو ومصافحتهم والتقاط الصور التذكارية معهم، ثم وجه لهم كلمة شكر على حضورهم لهذا الحدث، مشيراً إلى أن نزالاتهم تلهم الأجيال الجديدة الكثير من القيم، وتدفعهم للمثابرة والاجتهاد والتمسك بالأمل والتضحية من أجل الأهداف النبيلة.

وأكد الهاشمي لهم أيضاً أن الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لأصحاب الهمم، وتوفر لهم أفضل بيئة لاستخراج طاقاتهم ومواهبهم، وأن قوانين الدولة تدعم تطلعاتهم، وتحقق لهم التمكين والاندماج.

من ناحيته أكد محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن أبوظبي أصبحت واحدة من أهم وجهات الرياضة العالمية من خلال تنظيمها لبطولتين هما الأكبر على ساحة الجوجيتسو العالمية في أقل من شهر، بما يستقطب مئات الآلاف من الزوار، ويرسخ مكانة الإمارة عنواناً للنجاح والإبهار.

وقال: لا تزال أصداء استضافة أبوظبي لبطولة العالم للجوجيتسو التي اختتمت أخيراً تتردد في كل أنحاء العالم، بعد النجاح الاستثنائي لعاصمة الجوجيتسو على كافة الصعد، وبعد أقل من أسبوع، تعود بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لاستقبال آلاف اللاعبين القادمين من مختلف قارات العالم، للتنافس في بطولتهم، وتخليد أسمائهم في سجلات التاريخ.

بطولة أضافت الكثير

ووصفت سميرة سلطان السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي، أجواء بطول أبوظبي العالمية بالاستثنائية مع الحضور الكثيف للاعبين المشاركين وأولياء أمورهم وامتلاء المدرجات بالجمهور. وأضافت: نشكر القيادة الرشيدة على دعمها المستمر لرياضة الجوجيتسو ولهذه البطولة تحديداً، وها نحن نشاهد الانطلاقة القوية للنسخة 14 بمشاركة 5000 لاعب ولاعبة من 100 دولة، وهذا أمر يفوق كل التوقعات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version