أبوظبي:محمد مصطفى

حافظ الوحدة على صدارة دوري أدنوك للمحترفين بالمشاركة مع شباب الأهلي بعد فوزه على الجزيرة بهدف البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 69 من«ديربي أبوظبي» الذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً في استاد محمد بن زايد لحساب الجولة العاشرة.

ورفع«العنابي» رصيده إلى 22 نقطة، وهو نفس رصيد شباب الأهلي الذي له الأفضلية في المراكز بسبب فوزه في مواجهته المباشرة على الوحدة،بينما تجمد رصيد الجزيرة عند 17 نقطة.

وقدم الوحدة مباراة جيدة على مدار الشوطين بينما لم يظهر الجزيرة بالمستوى المطلوب وأهدر لاعبه علي مبخوت صاحب 9 أهداف فرصاً لاتهدر ليستمر في مسلسل الصيام عن التهديف للمباراة الرابعة توالياً، بعكس«الجلاد» البرازيلي بيدرو الذي سجل هدفه الثامن هذا الموسم والرابع في آخر 3 مباريات.

بدأت المباراة سريعة وكانت الأفضلية للوحدة في الدقائق الأولى ولكن وصوله إلى مرمى خصيف لم يكن بالخطورة الكافية ولم يتأخر الجزيرة كثيراً في الدخول إلى أجواء اللقاء وتبادل الهجمات مع الفريق الضيف وتلقى ضربة مؤلمة بخروج الروماني تاناسي مصاباً وحل مكانه كوليبالي في الدقيقة 13.

ومع تقدم المباراة عاد الوحدة للفعالية التي كان عليها في البداية وشكل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض وانقذ علي خصيف انفراد جواو بيدرو وتصدى لكرة عبدالله الكربي في الدقييتن 26 و 28.

وغاب الجزيرة عن معظم فترات الشوط ولم يظهر إلا في بعض الفرص الخجولة من جانب ديابي واحتج الوحداوية كثيراً على قرارات الحكم.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط المزيد من الضغط الوحداوي وضاعت أخطر فرصة في المباراة من هجمة منظمة انتهت عند عبدالله حمد الذي سددها بدون تركيز بجوار القائم.

واستمرت افضلية الوحدة في الشوط الثاني وهدد مرمى علي خصيف الذي تألق وابعد قذيفة جواو بيدرو ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 58، ولم يظهر الجزيرة في الشوط الثاني الا عند الدقيقة 67 عندما أضاع علي مبخوت كرة سهلة والمرمى خال.

وعاقب القناص جواو بيدرو صاحب الأرض بالتسجيل عند الدقيقة 69 من كرة خطفها اثر خطأ من سالم راشد وتقدم بها ووضعها فوق الحارس خصيف.

ولم تكن ردة فعل الجزيرة بالقدر المطلوب للعودة للمباراة وللمرة الثانية يجد علي مبخوت نفسه في مواجهة مرمى الشامسي ويفشل في التسجيل في الدقيقة 85، ثم تألق حارس الوحدة محمد الشامسي في ابعاد رأسية برونو أوليفيرا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version