تونس: العوضي النمر

توج منتخب فتيات الإمارات للرجبي ببرونزية البطولة العربية الثانية، التي أقيمت في تونس بعد الفوز على الجزائر 17 مقابل 5، في ثاني إنجاز للمنتخب، بعد أن سبق وأحرز نفس المركز خلال البطولة الأولى التي أقيمت في الإسكندرية العام الماضي، فيما احتل منتخب الرجال المركز الرابع في البطولة العربية السابعة والتي اختتمت على ملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة التونسية، بعد أن أهدر فرصة نيل البرونزية بخسارته من مصر 28 دون مقابل.

وقام كمال دقيش وزير شؤون الشباب والرياضة التونسي، وقيس الظالعي، رئيس الاتحادين العربي والآسيوي وخالد بابو رئيس الاتحاد الإفريقي وعارف بلخرية، رئيس الاتحاد التونسي بتتويج منتخبا تونس للرجال والسيدات بذهبية البطولة، في أول إنجاز للرجبي التونسي الذي تفوق خلال البطولة وظهر بمستوي متطور جعلته ينال اللقب عن جدارة، كما تم تتويج منتخب ليبيا بالمركز الثاني في فئة الرجال بعد أن حقق مفاجأة بإقصائه المنتخب المصري حامل اللقب في الدور قبل النهائي، وتتويج منتخب سيدات مصر بالميداليات الفضية.

وعبر محمد سلطان الزعابي، أمين عام اتحاد الإمارات للرجبي عن سعادته باحتفاظ منتخب السيدات بترتيبه في ظل المنافسة القوية التي شهدتها البطولة في نسختها الثانية، وقال: «بذلت اللاعبات جهداً كبيراً وقدمن مستوى جيداً في معظم المباريات، والفوز على المنتخب السوري وصيف النسخة الماضية، لكن الفريق دفع ثمن تعدد الأخطاء التحكيمية».

وأضاف: «أمامنا عمل كبير ودؤوب خلال الفترة المقبلة من أجل الارتقاء بالأداء واكتساب مزيد من الخبرات، سعياً للمنافسة على المركزين الأول والثاني خلال البطولة المقبلة».

وفي ما يتعلق بمنتخب الرجال، قال محمد الزعابي: «كنّا نأمل في تحقيق مركز أفضل مما تحقق، ولكن إصابة 3 لاعبين من العناصر الرئيسة خلال فترة التجهيز للبطولة أثر على النتائج، صحيح المركز الرابع مرضي نوعاً ما في ظل تلك الظروف، ولكن كسبنا مشاركة عدد من العناصر الشابة التي سيكون لها مستقبل طيب في اللعبة خلال السنوات المقبلة».

وأشاد أمين عام اتحاد الرجبي رئيس البعثة بمستوى تنظيم البطولة، وقال إن الاتحاد التونسي لم يقصر في توفير كل ما يلزم لإنجاح الاستضافة والبطولة، وأضاف: «صحيح هناك بعض الملاحظات مثل إعاشة الوفود والتنظيم داخل الملعب، لكن هذا لا يؤثر في الجهود التونسية لاستضافة الحدث لأول مرة».

وعبر محمد سلطان الزعابي عن أسفه لمستوى التحكيم في البطولة، حيث ارتكب التحكيم عدداً من الأخطاء والتي كان لها تأثير سلبي على النتائج، وقال: «أتمنى من الاتحاد الإفريقي مزيداً من العمل للارتقاء بالتحكيم أحد أهم أعمدة نجاح البطولات، وقال الإمارات جاهزة من الآن لاستضافة النسخة الثامنة للرجال والثالثة للسيدات خلال فبراير من العام المقبل، حيث ستقام في العاصمة أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي».


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version