دبي: عصام هجو

ستكون جماهير ليفربول العريق على موعد في الساعة السادسة من مساء اليوم مع ظهور«الريدز» الأول في بطولة كأس سوبر دبي لكرة القدم، عندما يواجه ليون الفرنسي الذي خسر لقاء الافتتاح أمام أرسنال.

ويخطف ظهور ليفربول الأضواء في دبي، لوجود النجم المصري محمد صلاح في بعثته، ويتوقع حضور جماهيري كبير للقاء ليون لرؤية نجوم«الريدز» على أرض الواقع في استاد آل مكتوم بنادي النصر.

رغم الطابع الودي للبطولة، إلا أن مباراة أرسنال وليون الافتتاحية أثبتت أنها شبه رسمية أيضاً، وقد أجاب أرسنال من استاد «الفيروز الأزرق» عن سبب تصدره للدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليغ» وتميزه هذا الموسم، حيث قدم فكرة لجمهوره عن أسلوبه الذي يعتمده مدربه الإسباني مايكل أرتيتا ويمزج بين الفاعلية واللعب الاستعراضي المجدي، حيث تغلب على ليون الفرنسي بسهولة متناهية 3- صفر في شوط واحد.

واستعرض «المدفعجية» عضلاته أمام سبعة آلاف و451 مشجعاً من محبي أرسنال الذين حرصوا على ارتداء القميص التقليدي الأحمر والأكمام البيضاء وتتوسطه علامة شعار طيران الإمارات الراعي للفريق والبطولة.

ولم يكتف أرسنال بفوزه في الوقت الأصلي من المباراة مع ليون، بل فاز أيضاً بركلات الترجيح 2-1، حيث ينص نظام البطولة على خوض ركلات ترجيح بعد كل مباراة تمنح الفائز فيها نقطة إضافية.

والمفارقة أن 3 لاعبين سددوا 3 ركلات ترجيح على طريقة «بانينكا» ولكن حارسي المرمى فطنا للأمر وأمسكا كراتهم بسهولة.

توجيهات مستمرة

تعامل «المدفعجية» بصرامة وحسم اللقاء مبكراً، ولم يتوقف المدرب الإسباني الشاب أرتيتا عن التوجيهات من البداية وحتى النهاية وكان يحث اللاعبين على مزيد من البذل والعطاء، وتعامل مع المباراة بنفس الدرجة التي يتعامل بها مع المباريات الرسمية.

 وكان أرسنال الأنيق والجميل رائعاً في كل شيء فقد اعتمد على اللعب الجماعي والانتقال السلس والممرحل بالكرة من لمسة واحدة وفي الحالات التي اضطر فيها إلى الإرسال الطويل كانت التمريرات عابرة القارات أيضاً مضبوطة، ولم يستطع ليون الصمود في وجه مدفعجية الدوري الإنجليزي كثيراً وتمكن الفريق اللندني من تسجيل 3 أهداف ملعوبة.

وفي منتصف الشوط الثاني أشرك أرتيتا عشرة لاعبين دفعة واحدة،وأيضاً أشرك لوران بلان مدرب ليون 9 تبديلات.

 من جهته، قال بلان: إنها مباراة ودية ونحن تعاملنا معها لأجل الاستفادة الفنية وإشراك أكبر عدد من اللاعبين وهدفنا تقديم الأفضل في المباريات القادمة.

 وأشاد بلان بتجهيزات دبي لاستضافة معسكرات الفرق المشاركة في البطولة وقال: كل شيء متوفر ومناسب وملائم وعلى أعلى درجات الجودة والمعايير وكل متطلباتنا تتم تلبيتها بسرعة ودقة والأجواء رائعة تساعد أي فريق للعمل، وباختصار دبي مثالية ومميزة للاعداد والتحضير ونحن سعداء ومرتاحين من كل النواحي.

أما أرتيتا فقد كان سعيداً للغاية، وأثنى على فريقه وقال: بعد المونديال ستكون المنافسات صعبة على جميع الفرق ويجب أن نكون جاهزين لكل المواقف والمتغيرات.

 وحول إصابة البرازيل غابرييل جيسوس قال:نتتظر آخر التقارير لتقييم الحالة الصحية بصفة عامة بعد إجرائه عملية جراحية، وفي النهاية نمتلك البديل وكل الحلول أمامنا متاحة بالنسبة للتعاقد مع بديل في فترة الانتقالات الشتوية.

النني: جديتنا في المباريات الودية لا تقل عن الرسمية

عبر النجم المصري محمد النني لاعب أرسنال عن سعادته الكبيرة بوجوده في دبي، وتوجه بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على الضيافة.

وقال النني: كل شكري وتقديري نيابة عن زملائي في فريق أرسنال إلى أبناء الإمارات والجاليات العربية،والجالية المصرية، ومحبي وعشاق أرسنال، ونحن كلاعبين نشعر بحب وتفاعل الجمهور مع الفريق من خلال الاستقبال في كل مكان وكنا سعداء بوجود جمهور كبير من مشجعينا في المدرجات.

وعن رأيه في فترة التوقف وتأثيرها في اللاعبين والفرق قال: التوقف على جميع الفرق ومن ناحيتنا نتعامل بجدية في كل المواقف وتحت كل الظروف، فقد شاهدتم مباراتنا أمام ليون، فمستوى جديتنا في المباراة لايقل عن أي مباراة تنافسية، وتعاملنا معها كمباراة تنافسية بالفعل ونركز على اللعب بحماس في مباريات الدوري سواء خلال التدريبات أو في المباريات الودية.

وختم تعليقه بتأكيد سعادته بالعودة والتعافي من الإصابة التي عاناها مؤخراً، وقال: عودتي قبل فترة التوقف أفادتني كثيراً وأشعر بأنني في أفضل حالة خلال هذه الفترة.

وعقب مغادرته قاعة المؤتمرات الصحفية حصل النني على إشادة ممثلي وسائل الإعلام، لما أظهره من أخلاق عالية في التعامل والأخذ والرد على الأسئلة بكل ود وسلاسة، وأشادوا بانتظاره وعدم استعجاله عندما كان المدرب الفرنسي لوران بلان يتكلم في مؤتمره الصحفي، حيث جلس النني مع الإعلاميين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version