الرياض:عيسى الحكمي

صعد النصر إلى صدارة الدوري السعودي للمحترفين بعد فوزه العريض على مضيفه الرائد 4-1 ضمن الجولة التاسعة من الدوري.

وأصبح رصيد «العالمي» 22 نقطة متساوياً مع الشباب الذي تأجلت مباراته القوية أمام الاتحاد،لكن النصر يتقدم بفارق الأهداف عن الشباب.

وحول النصر تأخره في الدقيقة 31 بهدف سجله الروماني ماتريتا إلى فوز عريض بفضل ثلاثية «هاتريك» لنجمه البرازيلي تاليسكا وهدف الكاميروني فينسنت أبو بكر.

ولم تمنع السيطرة النصراوية على الكرة ماتريتا من مباغتة الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا بتسدية لا ترد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 31.

وقبل الذهاب إلى غرف الملابس لحق فينسنت أبوبكر بهدف التعادل للنصر في الدقيقة 45+5،وفي الشوط الثاني انتفض البرازيلي اندرسون تاليسكا ليسجل ثلاثة أهداف متوالية في الدقائق 61 و73«ركلة جزاء» و89،واعتلى على المستوى الشخصي صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف.

وستكون المباراة القادمة للنصر في 21 الجاري ضمن كأس الملك أمام العدالة وبعدها بخمسة أيام سيلتقي بغريمه الهلال في قمة الجولة العاشرة من الدوري.

وبنفس السيناريو تمكن أبها من قلب النتيجة أمام ضيفه الطائي ليخرج فائزاً 2-1، ورفع الأول رصيده إلى 13 نقطة متقدماً للمركز الثامن وبقي الطائي برصيد 15 نقطة في المركز السابع.

وبلغت المباراة إثارتها في آخر 15 دقيقة عندما افتتح الطائي التسجيل عن طريق أمير سعيود،وقلب أصحاب الأرض الطاولة عن طريق سعد بقير وصالح العمري في الدقيقتين 81 و90+5 بينما شهدت الدقيقة 90+12 طرد الجزائري أمير سعيود نجم الطائي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version