عادي

17 ديسمبر 2022

10:43 صباحا




قراءة

دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
عادت مقابلة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأولى مع الصحف بسن الـ13، أي قبل 22 عاماً، للواجهة قبل نهائي مونديال 2022 الأحد، وكانت مع صحيفة داريو لا كابيتال بمدينة روزاريو مسقط رأس ميسي عندما كان لاعباً في نيويل أولد بويز.
وقال ميسي في المقابلة عن أفضل مدرب: تعلمت شيئاً من جميع من دربوني، جابرييل، موراليس، دومينغيز، فيشيو وكوريا.
وعن مدرب اللياقة قال بابلو سانشيز، وعن أفضل لاعب قال: اثنان، أخي وابن عمي.
وعن أفضل فريق قال: نيويل، وعن هوايته قال الاستماع إلى الموسيقى، وعن أفضل كتاب قال: الإنجيل، وعن أفضل فيلم قال baby،s day out.
وعن الرياضة الأخرى التي يحبها قال ميسي: كرة اليد وأفضل وجبة قال: دجاج وصوص، وعن مهنته مستقبلاً: مدرب رياضة، وعن هدفه، قال: إكمال الدراسة الثانوية، وطموحه قال: اللعب بدوري الدرجة الأولى، وعن سعادته، قال: عندما توجنا أبطالاً، وعن حزنه قال: رحيل جدتي. قميص ميسي بطول 18 متراً عرض أيضاً في ساحة نصب العلم الوطني (مونيمنتو ا لا بانديرا ) بمدينة روزاريو، فيما عادت صحيفة «الصن» البريطانية بالذاكرة لأول مباراة دولية، خاضها ميسي بسن الـ17 عاماً 2005 تحت قيادة المدرب بيكرمان وحينها طرد ميسي بعد 40 ثانية من مشاركته أمام المجر ودياً بالعاصمة بودابست.
ونزل نجم برشلونة حينها في الدقيقة الـ63 بدلاً من ليساندرو لوبيز، وتعرض بعد 40 ثانية لشد القميص من قبل فانشاك، ليرد عليه ميسي برفع ذراعه عليه ورميه أرضاً. وتوافد لاعبو الفريقين للملعب لمنع الحكم من طرد ميسي، لأنه لم يحدث التحام كبير، لكن الحكم الذي لم يشاهد الحادثة بأم عينيه ولم يكن حينها الفار متوفراً قرر طرد ميسي. قيل حينها أن ميسي بكى في غرفة الملابس بعد المباراة، لكنه أصبح صاحب أكبر عدد من الأهداف للمنتخب وعلى بعد 90 دقيقة من حصد لقب العالم.
من جهة أخرى، عاد النجم الأرجنتيني المعتزل سيرجيو أغويرو ليشارك صديقه ميسي غرفة الإقامة قبل نهائي المونديال أمام فرنسا الأحد.
وكان ميسي فضل المبيت وحيداً بعد إعلان أجويرو اعتزاله لكن ميسي، عراب بنيامين ابن أغويرو، استعاد صديقه قبل النهائي بعد دعوة الاتحاد لأغويرو ولمجموعة من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المونديال بداعي الإصابة مثل خوان كوريا ونيكولاس غونزاليس وجيوفاني لو سيلسو الذي حضر مباراة الفوز على كرواتيا في نصف النهائي.
أنتونيللا زوجة ميسي هي الأخرى تلقت خبراً سعيداً؛ إذ عند دخولها الفندق اعتذر لها مشجع مكسيكي بعد التوتر الذي حصل عقب احتفال ميسي بالفوز على المكسيك وكان قميص المكسيك على الأرض.

https://tinyurl.com/sk2kh2n5

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version