الشارقة: أحمد عزت

توجت التركمانية جيمال أوڤيزيديوردييڤا بكأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات، في نسختها الثانية عشرة، التي نظمها نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة بقاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وجاءت في المركز الثاني سافينا إبراهيموفا من أذربيجان، وحلت ثالثاً الرومانية إيما أوبادا، وتوج الكازاخستاني علي خان خازهاتولي بكأس الشارقة للناشئين وهي البطولة التي أقيمت على هامش كأس السيدات، فيما جاء مواطنه تيمور سيليباي في المركز الثاني وحل الهندي أرناب جينا ثالثاً.

شهد ختام البطولة ومراسم التتويج كل من الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وعيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ونجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، وسعيد العاجل الخبير الرياضي في مجلس الشارقة الرياضي، وميثه الذبحاني عضو مجلس إدارة النادي، وعلياء المازمي رئيس اللجنة الفنية مدير البطولة، ورجائي السوسي المدير التنفيذي لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وشهد ختام البطولة احتفالية بمناسبة اليوم الوطني للبحرين، حيث عزف السلام الوطني وتقطيع كيكة كبيرة عليها علم البحرين وشارك جميع اللاعبين واللاعبات في الاحتفالية.

أما عن الجوائز الفردية على مستوى اللاعبات المواطنات بنادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، فحصلت عائشة سيف آل علي على المركز الأول، ثم عائشة محمد المعيني، وثالثاً فاطمة سيف آل علي، وحصلت يارا علام على جائزة أفضل لاعبة عربية، فيما نالت عالية خالد جائزة أفضل لاعبة من أصحاب الهمم، وعلى مستوى اللاعبات المقيمات، نالت كوشي كوشال المركز الأول وتلتها أديني أرون ثانياً، ثم إيمان الصباغ ثالثاً.

ونالت مريم محمد المعيني من نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة جائزة أفضل لاعبة إماراتية، فيما نالت زميلتها من النادي ساندرا ناير جائزة أفضل لاعب تحت 12 سنة، وسانجوين سيديها أفضل لاعبة تحت 10 سنوات، وسافين سافرولا أفضل لاعبة تحت 8 سنوات.

وأعربت نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة عن سعادتها بالنجاحات التي حققتها البطولة، بالإضافة إلى تميز للاعبات النادي، وقالت: «نحن سعداء للغاية بتألق جميع اللاعبات المشاركات، حيث أفرزت البطولة العديد من الموهوبات والنادي سيواصل نهجه في إقامة البطولات والفعاليات المختلفة من أجل الترويج للعبة بما يتناسب مع أهميتها لجميع الأعمار والفئات».

وتابعت قائلة: «هذه النجاحات تحملنا مسؤولية كبيرة في النسخ المقبلة، حيث سنسعى لتكرار النجاحات في البطولات القادمة، ونحن سعداء بردود فعل اللاعبين واللاعبات في البطولة خاصة أن هذه النسخة شهدت 3 بطولات وهي كأس الشارقة للسيدات وكأس الشارقة للناشئين وبطولة الأسرة العربية».

وقالت إيمان آل علي رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة إن لاعبات نادي الشطرنج والثقافة بالشارقة اكتسبن مهارات عدة من مشاركتهن واحتكاكهن بالعديد من البطلات، حيث اكتسبن مزيداً من الخبرات التي من شأنها أن تؤهلهن للمشاركة في البطولات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وتوجهت آل علي بالشكر إلى نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على استضافته للحدث، وتقديمه لكافة أوجه الدعم للمشاركين سواء من اللاعبين أو المسؤولين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version