متابعة: علي نجم

حافظ شباب الأهلي على الصدارة بفوز ثمين على مطارده الوصل في زعبيل 2-1 في افتتاح الجولة 11 من دوري أدنوك للمحترفين.

وافتتح الوصل التسجيل عبر جيلبرتو أولفيرا (5)، لكن «الفرسان» رد بقوة عبر يوسف جابر (9)، وإيغور خيسوس (20).

وحقق شباب الأهلي فوزه السادس توالياً ورفع رصيده إلى 25 نقطة، مقابل 21 للوصل.

وفاز الجزيرة على البطائح 4-2 في خورفكان، وسجل للفائز علي مبخوت (5 و23 من ركلة جزاء)، وخلفان مبارك (45)، وزايد العامري (90)، وللخاسر الكاميروني أناتول ابانغ (30 و72).

ورفع الجزيرة رصيده إلى 20 نقطة، وبقي البطائح برصيد 12 نقطة.

وتخلى دبا الفجيرة عن المركز الأخير بعد فوزه على مضيفه النصر بهدف نظيف سجله إبراهيم اليعقوبي(16).

ورفع دبا الفجيرة الذي حقق فوزه الأول بعد تسع هزائم وتعادل رصيده إلى 4 نقاط ليحتل المركز الثالث عشر قبل الأخير، وبقي النصر الثاني عشر برصيد 6 نقاط.وصعد عجمان للمركز الخامس بفوزه الصعب على ضيفه الظفرة بهدف التونسي فراس بالعربي (86 من ركلة جزاء).

ورفع عجمان رصيده إلى 20 نقطة مقابل 4 نقاط للظفرة الذي تراجع إلى المركز الاخير.

وتختتم المرحلة اليوم بثلاث مباريات، وتبرز فيها موقعة الوحدة شريك الصدارة مع خورفكان، في وقت يخوض فيه العين اختباراً صعباً مع بني ياس، بينما يشد الشارقة الرحال إلى كلباء لينزل ضيفاً على «النمور».

وسيحاول الوحدة شريك الصدارة (22 نقطة)، نسيان مرارة الوداع المبكر من مسابقتي كأس صاحب السمو، رئيس الدولة، أمام شباب الأهلي، ومن مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي أمام العين، حين يستقبل على أرض ملعب آل نهيان، ضيفه خورفكان (11 نقطة).

ويعتمد الوحدة على قدرات الهداف البرازيلي جواو بيدرو، ومعه النجم المصري أحمد رفعت، في وقت سيقود فيه البرازيلي آلان، وسط الميدان مع البرتغالي داسيلفا.ويدرك خورفكان الضيف أن تجرّع مرارة خسارة جديدة قد يزيد موقفه تأزماً في جدول الترتيب، وإن كان قد سجل حضوراً إيجابياً في مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي التي ودّع منافساتها من الدور ربع النهائي.

ويراهن الفريق الأخضر على الهجمات المرتدة التي يمثل فيها البرتغالي إيلتون مصدر الخطر الأول.

ويحل الشارقة الرابع (20 دقيقة) في الرابعة و45 دقيقة مساء، ضيفاً على اتحاد كلباء الثامن (17 نقطة) في موقعة ديربي.

ويجب على نجوم الشارقة بقيادة البوسني الدولي بيانيتش تقديم الأداء الكبير الذي يعزز فرصة الفريق في العودة من كلباء وفي جعبته النقاط الثلاث، بينما سيكون على الإسباني الكاسير تفعيل حاسته التهديفية وزيادة غلته من الأهداف حتى يمثل العلامة الفارقة في هجوم الفريق الملكي الذي لا يزال البرازيلي كايو لوكاس، هو أبرز علاماته المميزة. أما كلباء الذي توقفت سلسلة نتائجه الإيجابية بالخسارة أمام عجمان قبل فترة التوقف، فقد حقق فوزاً كبيراً في مسابقة كأس رئيس الدولة، قبل أن يُمنى بالهزيمة الكبرى هذا الموسم بالسقوط أمام الوحدة بالخمسة في إياب كأس الرابطة.ويبدو الفريق الأصفر والأسود في أمسّ الحاجة إلى تحقيق الانتصار أو ضمان عدم الوقوع في فخ الهزيمة، لا سيما أن الفريق أبلى بلاء حسناً، وإن أهدر بعض النقاط بسبب غياب اللاعب الهداف، ما أثر سلباً على فاعليته الهجومية بعدما اكتفى بتسجيل 14 هدفاً في 10 مباريات.

فوز سادس

ويريد العين خامس الترتيب تحقيق فوزه السادس هذا الموسم، ورفع غلته إلى 20 نقطة، حين يستقبل على أرض ملعب هزاع بن زايد ضيفه بني ياس العاشر (11 نقطة) في مواجهة لا يريد من خلالها المضيف سوى الانتصار.

ونال الزعيم جرعة ثقة بعد بلوغ المربع الذهبي لمسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي التي توّج بلقبها الموسم الماضي للمرة الثانية في تاريخه، عقب التعادل ذهاباً سلباً مع الوحدة، وإيابا في ملعب آل نهيان.ويُدرك العيناوية أن الخطأ ممنوع في مباراة اليوم، خاصة أن التعثر قد يكون باهظ الثمن في رحلة الفريق في الدفاع عن اللقب الذي توّج به الموسم الماضي.

ويأمل بني ياس الخروج من معقل الفريق البطل بنتيجة إيجابية، خاصة أن التعثر قد يزيد موقف الفريق تأزماً في رحلة البحث عن موطئ قدم في وسط اللائحة.

ويتطلع الفريق إلى صنع المفاجأة وتحقيق الفوز في ملعب هزاع بن زايد، بعدما كان أنهى المسابقة قبل فترة التوقف بالتعرّض لخسارتين أمام كل من اتحاد كلباء والوصل.

ويعوّل الفريق الضيف على قدرات الهداف البرازيلي الياس الذي أبلى بلاء حسناً في الأسابيع الأخيرة ليحقق بصمة تهديفية ويسجل هاتريك أسهم به في الفوز على الشارقة في ملعب الأخير في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وإن لم تكن كافية لاستمرار رحلة الفريق في البطولة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version