شهد الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، افتتاح بطولة كأس آسيا للقوس والسهم «المرحلة الثالثة»، والتي يستضيفها اتحاد الإمارات للقوس والسهم في نادي الثقة للمعاقين خلال الفترة من 20 إلى 25 ديسمبر الجاري، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من بينهم فئة أصحاب الهمم يمثلون 31 دولة.

حضر حفل الافتتاح الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم وأعضاء مجلس الإدارة، والكوري الجنوبي توماس هان نائب رئيس الاتحاد الدولي والأمين العام للاتحاد الآسيوي، وطارق أميري رئيس الاتحادين الإفريقي والسوداني نائب رئيس الاتحاد العربي، وسعد المشهداني رئيس الاتحاد العراقي الأمين العام للاتحاد العربي، وشابول غازي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، بجانب مسؤولي الاتحادين العربي والإفريقي وأعضاء المكتب التنفيذي القاري ورؤساء البعثات المشاركة.

بدأ برنامج الافتتاح بعزف موسيقى الشرطة للسلام الوطني للدولة، ثم الكلمات الافتتاحية وعرض فيديو وألعاب نارية، ودخول المنتخبات المشاركة حاملة الأعلام، كما تمت ترجمة فقرات الافتتاح باللغتين العربية والإنجليزية من عريفتي الحفل مريم يوسف وفاطمة طه.

بجانب ذلك تسلم الشيخ محمد بن حميد القاسمي هدية تذكارية عليها شعار اتحاد الإمارات للقوس والسهم من الدكتور سعيد مصبح الكعبي، بجانب مجسم تذكاري يحمل شعار الاتحاد الآسيوي من شابول غازي.

وتوجّه الدكتور سعيد مصبح الكعبي في كلمته بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على رعايته للبطولة ودعمه اللامحدود لرياضة القوس والسهم، مما كان له أبلغ الأثر في ترسيخ ركائز تطورها واستشراف مستقبلها، بما يتماشى مع التطلعات الرامية للارتقاء بالقدرات وتعزيز الجهود الاستراتيجية لتحقيق المنجزات الوطنية، كما شكر الشيخ محمد بن حميد القاسمي على حضور وتشريف حفل الافتتاح.

وأعرب الكوري الجنوبي توماس هان عن سعادته بحضور فعاليات حفل الافتتاح وسط هذا التجمع الكبير من المشاركين في البطولة من مختلف دول العالم، وقال إن التنظيم الجيد وحسن الاستضافة يعكس الحرص على دعم نجاح هذه البطولة، والتضامن معاً لازدهار هذه اللعبة في دول القارة.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للقوس والسهم خلال اجتماعه أمس في الشارقة إقامة المراحل الثلاث لآسيوية القوس والسهم في 2023 بكل من تايوان وأوزبكستان وسنغافورة، كما قرر المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في الصين والتي تشهد وجود فئة أصحاب الهمم.

وأكد عادل رجا المدير الفني لاتحاد الإمارات، نائب رئيس الاتحاد العربي أن البطولة انطلقت عملياً بالمرحلة الإقصائية بعدد 72 سهماً لجميع الرماة مقسمة على جولتين صباحاً لعدد 36 سهماً بالقوس المركب «إناث» وقوس محدب «ذكور»، بينما اشتملت الجولة الثانية ظهراً لعدد 36 سهماً أيضاً بالقوس المحدب «إناث»، والقوس المركب «ذكور»، ومن ثم يتم تصنيف اللاعبين حسب الفئات.

وأضاف: «ننتقل بعد ذلك إلى مرحلة الإقصاء عبر الفرق والمزدوج «ذكور وإناث»، وقوس مركب ومحدب، ونهائيات الفردي في القوس المحدب والمركب للفئتين، لنصل بعد ذلك إلى ترتيب المراكز، ثم نبلغ النهائيات في 24 و25 ديسمبر الحالي، ويتم حساب النتائج حيث يكون الرمي للقوس المحدب على مسافة 70 متراً، و50 متراً للقوس المركب وذلك للذكور والإناث بنفس المسافة».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version