هبطت أسعار الذهب بعد أن أظهرت بيانات أميركية أن اقتصاد الولايات المتحدة انتعش بشكل أسرع مما كان متوقعا، مما أدى إلى صعود الدولار، ومن المحتمل أن تدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى مواصلة التشديد النقدي لكبح التضخم.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1795.36 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1542 بتوقيت غرينتش، كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.2% إلى 1803.70 دولار، بحسب “رويترز”.

وزاد عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، بأقل من المتوقع بينما تعافى الاقتصاد بوتيرة أسرع من تقديرات سابقة في الربع الثالث. وقالت الحكومة في ثالث تقديراتها للناتج الإجمالي المحلي إنه زاد 3.2% على أساس سنوي في الربع الماضي وهو تعديل بالرفع من 2.9% أعلنته قبل شهر.

وصعد مؤشر الدولار 0.3% مما يزيد من تكلفة شراء المعادن النفيسة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

تتجه أسعار الذهب لتسجيل انخفاض للعام الثاني على التوالي، مع هبوطها بأكثر من 250 دولارا منذ بلوغ أعلى مستوياتها في مارس، جراء رفع البنوك المركزية لأسعار الفائدة لكبح التضخم.

ويعتبر المعدن الأصفر تحوطا من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة أثر على جاذبيته لأنه لا يدر عائدا.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.5% إلى 23.61 دولار، وانخفض البلاتين 1% إلى 988 دولاراً، بينما ارتفع البلاديوم 0.6% إلى 1701.89 دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version