اختتمت دائرة التنمية السياحية في عجمان فعاليات النسخة الأولى من مهرجان «عجمان للمحركات 2022» الذي أقيم تحت رعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان،وبالتعاون مع رابطة الإمارات للسيارات.

وقدم المهرجان الذي أستمر حوالي شهر العديد من العروض والأنشطة التفاعلية الخاصة بالسيارات والدراجات النارية المعدّلة،بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الترفيهية المخصصة للعائلات،كما قام بتعريف الزوار بعالم السيارات الشاسع والشيّق.

وحرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على توفير تجربة ممتعة وفريدة من خلال تقديم فقرات متنوعة تناسب جميع أفراد المجتمع.

ولاقى المهرجان تفاعلاً واسعاً حيث استقطب آلاف الزوار وشارك فيه العديد من أندية السيارات والمهتمين بعالم المحركات، من خلال عرض مجموعة نادرة من السيارات القديمة والكلاسيكية يعود تاريخ تصنيعها إلى أوائل القرن الماضي، عُرضت في أبرز وجهات إمارة عجمان السياحية ما عكس تجربة فريدة وممتعة لزواره، كما قدّم المهرجان لهواة هذه السيارات منصة مميزة للالتقاء وتبادل التجارب فيما بينهم.

وتضمّنت فعاليات المهرجان 4 فعاليات متنوّعة أقيمت في أماكن مختلفة من إمارة عجمان، شملت سيتي سنتر عجمان، ومتحف عجمان، ومرسى عجمان.

كما أقيمت فعالية «1000 ميليا إكسبيرينس» التي شملت مسيرة للسيارات الرياضية التاريخية، جالت في حول أجمل معالم دولة الإمارات الـ7 ومروراً بالمسارات الساحلية الرائعة لإمارة عجمان بخط سير بطول 1600 كيلومتر، وشارك فيها 100 فريق من جميع أنحاء العالم قادمين من أماكن بعیدة مثل المملكة المتحدة، الولایات المتحدة، ألمانیا، إیطالیا، الھند، سویسرا، ولبنان.

وعن المهرجان، قال محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن مهرجان «عجمان للمحركات 2022» الذي شهد على مدى 30 يوماً مشاركة العديد من أندية السيارات والدراجات النارية وعشاق المحركات، جاء بهدف تعريف الزوار بعالم المحركات وطرازات السيارات والدراجات النارية المختلفة، إضافةً إلى التوعية حول أهمية إجراءات الأمان والسلامة في القيادة، كما شكّل فرصة لتبادل المعرفة بين المشاركين والحضور.

وأكّد الهاشمي على أهمية دور دائرة التنمية السياحية في عجمان في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة استثمارية وسياحية رائدة، لافتاً إلى أن مهرجان «عجمان للمحركات 2022» حقّق نجاحاً نوعياً لناحية التنظيم المميّز الذي شهده، والمحتوى المتميّز والباهر الذي قدّمه للجمهور، إضافةً إلى استقطابه مشاركين من مختلف الدول، وهذا ما يدعم المسيرة التنموية التي رسمتها إمارة عجمان طيلة السنوات الماضية./

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version