عدن «الخليج»:

وعد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس بمواصلة مساهمة الاتحاد «من أجل هدنة موسعة وطويلة في اليمن»، في وقت لم تثمر جهود المجتمع الدولي والأمم المتحدة في تجديد الهدنة، التي انتهت مطلع أكتوبر/ تشرين الأول، الماضي، بسبب تعنت ميليشيات الحوثي. وقال فينيالس، في رسالة وجهها، على صفحة الاتحاد الرسمية بالفيس بوك، بمناسبة نهاية عام 2022، إلى اليمنيين: «كان هذا العام بالغ الأهمية لتحقيق السلام في اليمن، لاسيما مع الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، والتي لا تزال قائمة على أرض الواقع، إلا أنها تظل هشة».

وأوضح: «لقد حاولنا في الاتحاد الأوروبي بذل قصارى جهدنا لدعم هذه الجهود. وسنواصل إسهاماتنا بل وسنزيد منها إن أمكن من أجل هدنة موسعة وطويلة من شأنها أن تمهد الطريق لعملية سلام شاملة برعاية الأمم المتحدة. فاليمنيون لا يستحقون أقل من ذلك». وقال أتمنى من القلب للشعب اليمني أن يكون عام 2023 عام السلام في اليمن»، متعهداً «سأكرس أنا وفريقي كل طاقتنا لهذه القضية».

إلى ذلك، استهدفت ميليشيات الحوثي، أمس الجمعة، مواقع المقاومة في جبهة عقبة (امحلحل) شمالي محافظة أبين، جنوب اليمن. وأوضحت مصادر أن ميليشيات الحوثي قصفت مواقع المقاومة في الخطوط المتقدمة من جهة الميمنة في عقبة (امحلحل) بعدد من قذائف الهاون، مضيفة أن المقاومة قصفت مصادر نيران الميليشيات، التي تعتلي العقبة. وتشهد هذه الجبهة اشتباكات وتبادلا للقصف، بين الحين والآخر.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version