زوريخ – رويترز

قال قطب الأعمال السويسري هانزيورج فيس لصحيفة بليك السويسرية، إنه يدرس شراء نادي تشلسي الانجليزي من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

ونقلت الصحيفة عن فيس قوله في مقابلة نشرت الأربعاء «يحاول أبراموفيتش حالياً بيع جميع العقارات التي يملكها في إنجلترا، ويرغب كذلك في التخلص سريعاً من تشلسي. تلقيت مع ثلاثة آخرين عرضاً أمس لشراء من أبراموفيتش».

وأوضح فيس أنه «سيضطر إلى الانتظار أربعة أو خمسة أيام لمعرفة كيف ستسير الأمور».

وأضاف «أبراموفيتش يطلب الكثير في الوقت الحالي. كما تعرفون تشلسي مدين له بملياري جنيه استرليني. لكن النادي لا يملك أموالاً. وهذا يعني أن أي جهة ترغب في شرائه يجب أن تعوضه».

وتابع: «إن سعر البيع الدقيق لا يزال غير واضح. أدرس التقدم بعرض مع شركاء لشراء تشلسي، لكن أولاً يجب أن أتحقق من الشروط العامة بعناية. ما يمكنني قوله بالفعل، رغم ذلك، هو أنني بالتأكيد لن أفعل شيئاً كهذا بمفردي. إذا اشتريت النادي، سيكون مع كونسورتيوم من ستة أو سبعة مستثمرين».

وكان أبراموفيتش مالك تشلسي منح مجلس أمناء مؤسسة النادي الخيرية السبت الماضي مسؤولية الإدارة بعد دعوات لفرض عقوبات عليه عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ومنذ ذلك الحين فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على العديد من الأفراد والكيانات الروسية، وقال بعض المشرعين البريطانيين المعارضين إنه يجب إدراج أبراموفيتش في تلك القائمة.

وطالب أحدهم الحكومة البريطانية بمصادرة أصوله وحرمانه من ملكية النادي.

وخطوة نقل إدارة الأعمال اليومية للنادي إلى مجلس أمناء المؤسسة الذي يضم الأمريكي بروس باك رئيس النادي لم تغير وضع أبراموفيتش كمالك لتشلسي.

واشترى أبراموفيتش النادي المنتمي لغرب لندن في 2003 وساعدت الاستثمارات التي ضخها تشلسي على تحقيق أنجح فترة في تاريخه، حيث فاز بخمسة ألقاب في الدوري الممتاز وخمسة ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مرتين.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version