الشارقة:علي نجم

تواصل «مقصلة المدربين» عملها دون توقف في دوري أدنوك للمحترفين، بعدما انضم البرازيلي ميكالي مدرب الظفرة إلى قائمة المدربين المقالين بعد القرار الذي صدر من مجلس الإدارة بالاستغناء عن خدماته وتعيين المغربي بدر الدين الإدريسي بديلاً له.

وبإقالة المدرب البرازيلي يرتفع عدد المدربين المقالين في دوري أدنوك هذا الموسم إلى 7 مدربين، كان أولهم مدرب الظفرة السابق السوري محمد قويض، الذي عين ميكالي بديلاً له قبل أن يصدر قرار إقالته هو الآخر.

وتثبت الأرقام التي حصدها المدرب البرازيلي مع «فارس الظفرة» أنه فشل في تحقيق النقلة النوعية التي كان يأملها مسؤولو النادي.

وفشل المدرب البرازيلي الذي سبق وعمل في السعودية، كما تولى تدريب منتخبات الفئات العمرية في بلاده في وضع الفريق في بر الأمان حيث لا يزال يقف على مشارف دائرة الفرق المهددة بالهبوط، ولا يتقدم عن العروبة وصيف القاع سوى بفارق نقطتين.

وتولى المدرب البرازيلي مسؤولية تدريب الظفرة منذ بداية المرحلة السابعة، وتمت إقالته بعد المرحلة 17 ليكون قد أشرف على تدريب الفريق في الدوري في 11 مباراة، لم يحقق فيها الفوز سوى مرة واحدة، مقابل التعادل في 4 مباريات، بينما ذاق مرارة الهزيمة في 6 مباريات، ليحصد الفريق تحت قيادته 7 نقاط من أصل 33 نقطة ممكنة.

ولم تقتصر الأرقام السلبية للفريق على مستوى حصد النقاط، بل إن الأداء كان سلبياً وعقيماً، حيث لم يسجل في الدوري مع المدرب البرازيلي سوى 8 أهداف في 11 مباراة، منها 3 أهداف في أولى المباريات التي لعبها الفريق مع المدرب أمام عجمان، وهي المباراة الوحيدة التي عرف بها الفريق حلاوة الفوز، قبل أن يحقق سلسلة من 10 مباريات دون انتصار.

أما على المستوى الدفاعي فقد اهتزت شباك الفريق 16 مرة، ولم يخرج سوى مرة واحدة بشباك نظيفة، وذلك بعد التعادل السلبي مع الإمارات في الجولة 16.

أما على مستوى كل البطولات، فقد أشرف ميكالي على تدريب الفريق في 19 مباراة، حقق الفوز في 3 مباريات فقط، مقابل 11 هزيمة.

سلسلة سلبية

ولعل ما زاد الأمور صعوبة بالنسبة إلى الفريق الذي كان ثابتاً بين أهل الوسط في السنوات الأخيرة، تلك السلسلة السلبية في المباريات الأخيرة، بعدما خاض 4 مباريات على التوالي لم يحقق فيها سوى نقطة واحدة، بل ولم يسجل خلالها أي هدف، لتكون أسوأ سلسلة تهديفية في تاريخ الفريق خلال مشاركته في المحترفين.

وخسر الظفرة في المرحلة 14 أمام الجزيرة بثلاثية نظيفة، وأمام الشارقة بهدف دون مقابل (الجولة 15)، كما تعادل سلباً مع الإمارات (الجولة 16)، ليعود ويخسر في الجولة الأخيرة أمام بني ياس بهدفين دون مقابل.

قائمة المدربين المقالين

أما على مستوى الإقالات، فقد بات المدرب البرازيلي سابع مدرب تتم التضحية به، حيث كان السوري محمد قويض سلفه أول المقالين.

وأعفى الشارقة المدرب عبد العزيز العنبري من مهامه، كما تخلى النصر عن الأرجنتيني رامون دياز، والإمارات عن المغربي طارق السكتيوي، والوحدة عن الهولندي تين كات، وخورفكان عن البرازيلي كايو زاناردي.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version