عادي

اسأل الخليج

31 ديسمبر 2022

10:44 صباحا

متابعة: معن خليل
أعلن نادي النصر السعودي، تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حتى عام 2025، بصفقة مقدرة بأكثر من 200 مليون يورو سنوياً.
واستأثرت الصفقة التي وصفت بأنها «تعاقد العصر في كرة القدم الآسيوية» باهتمام صحف العالم، بالنظر إلى قيمة النجم البرتغالي الفنية.
وكتب نادي النصر عبر حسابه في تويتر «هذه الصفقة أكثر من مجرد كتابة فصل تاريخي جديد، هذا اللاعب مثال أعلى لجميع الرياضيين والشباب على مستوى العالم، وبوجوده في النصر سنمضي قدماً لتحقيق المزيد من النجاحات للنادي والرياضة السعودية وللأجيال القادمة».
وكان مصدر مقرب من النادي، كشف سابقاً لوكالة الصحافة الفرنسية أن قيمة انتقال رونالدو بلغت «أكثر من 200 مليون يورو».
ويصل النجم البرتغالي المتوج بخمسة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى الدوري السعودي على خلفية مشاركة مخيبة في مونديال قطر وانفصال غير ودي على الإطلاق عن مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي قرر التخلي عنه بسبب الانتقادات العلنية التي وجهها له ولمدربه الهولندي إريك تن هاغ.
صفقة مميزة
وكتبت صحيفة «الميرور» الإنجليزية أن التوقيع مع رونالدو سيلهم الدوري السعودي والأجيال القادمة في المملكة.
وقالت الصحيفة إن النصر يحتل حالياً وصافة الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن فاز بسبع من مبارياته العشر الأولى. وتلقت شباكه ستة أهداف فقط.
كما تحدثت عن المنافسة التقليدية بين النصر والهلال، وقالت إن آخر مباراة بينهما انتهت بالتعادل.
ورأت أن رونالدو أبرم صفقة مربحة لمدة عامين ونصف العام مع الفريق السعودي، ومن المتوقع أن يكسب حوالي 173 مليون جنيه استرليني سنوياً.
وتابعت: يمكن أن يصبح النصر قوة لا يستهان بها، حيث يحاول المدرب غارسيا وفريقه السيطرة على الدوري السعودي، كما أن الفوز بدوري أبطال آسيا والمشاركة في كأس العالم للأندية أولوية متزايدة له.
على خطى بيليه
من جهتها، قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إن رونالدو يسير على خطى «ملك» كرة القدم الراحل بيليه.
وتابعت الصحيفة تقريرها: عندما جاء بيليه للعب مع فريق كوزموس الأمريكي في السبعينات في نهاية مسيرته، أصبح أكبر نجم يلعب في أمريكا الشمالية على الإطلاق. الآن، يمكن أن يلعب كريستيانو رونالدو نفس الدور في الدوري السعودي وفي الشرق الأوسط ككل.
وأكدت «على الرغم من أنه في نهاية مسيرته المهنية، فقد تصل الصفقة بين 150 مليوناً إلى 200 مليون يورو سنوياً (214 مليون دولار)، ما يعني أن رونالدو سيستمتع بعقد ضخم حتى مع ترك عالم كرة القدم الأوروبية الأكثر تنافسية وراءه.
من جانبها، قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن النجم البرتغالي تعاقد مع النصر لمدة موسمين ونصف الموسم كلاعب، وحتى عام 2030 كسفير لمشروع المملكة العربية السعودية الطموح لاستضافة كأس العالم.
وقالت إن المبلغ الإجمالي الذي سيحصل عليه البرتغالي يزيد قليلاً على 200 مليون يورو، ما يجعله اللاعب الأعلى أجراً في العالم.
وأكدت الصحيفة المدريدية أن النصر يحاول ضم المزيد من اللاعبين النجوم، ما يدل على رغبة واضحة لديه في تشكيل فريق يجذب انتباه عالم كرة القدم، لذلك فإن سيرجيو راموس( مدافع ريال مدريد السابق، وباريس سان جيرمان حالياً) هو هدفه الكبير القادم.

https://tinyurl.com/3xnhxrf6

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version