رأس الخيمة: «الخليج»

أصبحت خديجة أحمد الشميلي أول إماراتية تنال الحزام الأسود في الرياضة القتالية، وتحديداً في «الحوشين كوان بوب»، أحد الفنون القتالية العريقة، ونالت شهادة صادرة من الاتحاد الدولي للعبة، برئاسة الخبير الدولي سونج هاك ليم، من كوريا الجنوبية.

وتسلمت الشميلي الحزام الأسود بمقر نادي رأس الخيمة، خلال الأيام الماضية، بحضور رئيس اللجنة وعدد من اللاعبين والمتدربين والمهتمين.

وتعمل خديجة حالياً مدربة في الشرطة، وحكماً في اتحاد الإمارات للتايكواندو، كما أنها بصدد استكمال دراسة الماجستير في التدريب الرياضي.

وأشاد الماستر أيوب عيسى، المدرب ورئيس اللجنة التقنية لفنون الدفاع عن النفس في نادي رأس الخيمة، بإنجاز خديجة الشميلي، مؤكداً أنها نجحت في تسجيل اسمها في سجل إنجازات المرأة الإماراتية في المجال الرياضي.

وقالت خديجة الشميلي إنها تطمح إلى تحقيق مزيد من الإنجازات، خلال المراحل المقبلة، مؤكدة أن أحوج فئتين لتعلم مهارات الدفاع عن النفس هما الصغار والنساء، كونهما الأضعف بطبيعتهما، وقد يحتاجون إليها في أي مكان وزمان، باعتبار أن المهارات القتالية والدفاعية حماية للنفس.

وقالت: «أتمنى أن يتحرر المجتمع من الثقافة القديمة، التي تمنع أبناءنا وبناتنا من تعلم هذه المهارات، اختياري ل«الحوشين» جاء بناء على معرفة بالفنون القتالية، ولكل فن منها أسلوبه الخاص، بينما هذا الفن القتالي تحديداً يجمع مهارات كل الفنون القتالية الأخرى، ويركز على إدارة سلوك الذات تجاه المواقف الخطِرة، ويعتمد على الدفاع والهجوم والتثبيت في وقت واحد، ويضم مختلف المهارات القتالية والدفاعية، من لكم وركل وتثبيت للخصم، وتجريد الخصم السلاح، والتأمين الذاتي من السقوط، وغيرها، وما جذبني إلى هذه الرياضة أكثر «الحوشين سول»، وهي مهارات القتال بالسكين، التي تشبه المبارزة، وتقوم على مهارة التخلص من «سلاح المُهاجم»، بأسهل وأسرع وأبسط الطرق، وبأقل الخسائر، بصورة مدروسة علمياً وفنياً وتكتيكياً».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version