الشارقة: أحمد عزت

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان ولي العهد نائب حاكم الشارقة، تنطلق النسخة الرابعة من بطولة الشارقة الدولية للطيران الشراعي في التاسعة من صباح الجمعة (حسب حالة الطقس) بمنطقة الفاية بالشارقة، بمشاركة أكثر من 60 طياراً من أبرع الطيارين في العالم، ومن الجنسين، يمثلون 20 دولة بينها الإمارات.

وتستمر البطولة ثلاثة أيام، بدءاً من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء، حيث يمنح كل طيار عدداً متساوياً من القفزات ما بين 3 إلى 5 جولات وتحتسب نتيجة الأفضل لديه.

وكانت اللجنة المنظمة وجهت الدعوة إلى عدد من المسؤولين عن الحركة الرياضية والشبابية بالدولة، وعدد من الضيوف من الخارج لحضور الفعاليات والاستمتاع بالمناظر الخلابة والساحرة بجبال الفاية.

كما دعت اللجنة المنظمة للبطولة الجمهور للحضور والاستمتاع بالمنافسات وطبيعة المكان الذي لا يضاهى، ويعد بإجماع الخبراء المكان الأنسب والأجمل لمثل هذه البطولات في العالم.

وأكد عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي أن إنشاء نادٍ للرياضات الجوية أسوة بباقي الرياضات، أمر قيد الدراسة ووفق أولويات سياسة حكومة الشارقة التي يسعى المجلس لتنفيذها.

وقال الحزامي: هناك مجموعة من قدامى الطيارين تقدموا برغبتهم في إنشاء نادٍ أسوة بنادي الفروسية والرياضات البحرية وأصحاب الهمم والرماية وغيرها، وهناك توجه لذلك، إلا أننا ننفذ خطة الإنشاء وفق الأولويات المعدة من قبل الجهات المختصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version