تنطلق الأحد الجولة الثانية من بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية على «كاسر الأمواج»، في العاصمة أبوظبي، ومن تنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، في أول لوحة لبطولة رياضية بحرية تنطلق هذا الموسم، ضمن أجندة النادي البحري.

وتعود عجلة الدراجات المائية إلى الدوران بقوة، عبر سلسلة من الجولات تنطلق في أكثر من إمارة، وبتنظيم الأندية البحرية، وإشراف ومتابعة اتحاد الرياضات البحرية للبطولة التي تعود إلى تسعينيات القرن الماضي، لتكون إحدى أقدم المنافسات الرياضية في هذا الجانب، واشتهرت وتوسعت بشكل كبير في فئاتها وقوانينها، إضافة إلى حمل الصبغة والاعتراف الدولي بنتائجها ضمن التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للرياضات البحرية.

وتنطلق المنافسة على مرحلتين، مع انطلاق 11 فئة مختلفة ضمن المنافسة، وتنطلق في الساعة الثامنة صباحاً التجارب الحرة لكل الدراجات المشاركة والفئات، ثم تبدأ المرحلة الصباحية في الساعة الثامنة و45 دقيقة، مع انطلاق فئة واقف جي بي 1، وبعدها فئة جالس جي بي 2، واقف جي بي 2، جالس جي بي 2، واقف ناشئين 3.1، واقف ناشئين 3.2، واقف ناشئين 3.3، جالس جي بي 4، فئة المخضرمين وفئة جالس جي بي 1، وتم تخصيص ربع ساعة مدة للمنافسة لكل الفئات، ما عدا فئة جالس محترفين والتي خصصت لها 20 دقيقة في المنافسة، وتنطلق لاحقاً المرحلة المسائية في الساعة الواحدة والنصف ظهراً، وبنفس ترتيب فئات المرحلة الصباحية مع انضمام الفئة الحادية عشرة وهي فئة الحركات الاستعراضية.

ومن المتوقع مشاركة عدد ضخم من الدراجات والمحترفين في المنافسة قد يتجاوز 60 دراجة في كل فئات البطولة، والتي تعتبر الأكبر والأكثر تنوعاً على مستوى المنطقة.

ويقام مسار السباق على كاسر الأمواج، بامتداد طولي مع انطلاقة كل فئة من على الشاطئ، حيث تم وضع البوابات الهوائية المختلفة في منطقة السباق، وتتميز سباقات الدراجات المائية بقربها من الجمهور والشاطئ، وبالتالي فرصة متابعة السباق عن كثب ومن قرب لمحبي هذه الرياضة.

وشهدت الجولة الأولى، التي أقيمت الأسبوع الماضي في دبي، مشاركة قوية ل80 متسابقاً في منافسات الجولة، في رقم قوي يبشر باستمراره، من خلال ثانية جولات البطولة في أبوظبي.

ووجه ناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة في نادي أبوظبي ومشرف عام السباق، الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي، للدعم المتواصل لإنجاح الرياضة البحرية، وتقديم كل سبل الدعم والنجاح لتفوق وضمان استمرار الرياضة البحرية للأفضل.

وعبر عن فرحة مجتمع المتسابقين والمشاركين، من خلال الدراجات المائية لعودة البطولة والمنافسة مجدداً، وقال: «بداية موسم قوي للدراجات المائية نتوقعه عبر البطولة ومشاركة ضخمة تحملها لنا تفاصيل كل الفئات في الجولة، وعملنا على وضع تقسيم متماسك لفئات البطولة، حتى تحظى بمنافسة أكبر وإثارة وندية عبر كل فئة».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version