عدن: «الخليج»

اعتبر وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك أن الفكر المتطرف الذي تتبناه ميليشيات الحوثي هو المحرك لسلوكها العدواني ورفضها الانصياع لدعوات إحلال السلام في اليمن، بينما دارت اشتباكات في مدينة تعز. وأعلن الجيش اليمني أنه دكّ مرابض مدفعية للحوثيين في المحافظة، تزامناً مع الحراك الدبلوماسي الوسيط الذي تقوم به سلطنة عمان للعودة إلى الهدنة والدخول في مشاورات لوقف دائم لإطلاق النار.

وبحث ابن مبارك، أمس، في لقاء مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام. وقال إن الفكر المتطرف الذي تتبنّاه ميليشيات الحوثي هو المحرك لسلوكها العدواني ورفضها الانصياع لدعوات إحلال السلام في اليمن، منوهاً بانفتاح الحكومة اليمنية على كافة الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن، والقيام بكل ما من شأنه إنهاء الانقلاب واستعادة الأمن والاستقرار وتخفيف معاناة اليمنيين في كل مناطق اليمن. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، تأكيد السفير البريطاني وقوف بلاده إلى جانب اليمن واستمرارها في دعم جهود المبعوث الأممي ومساعيه لإحلال السلام في اليمن. ويأتي هذا الموقف في وقت يستعد فيه مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة مغلقة بشأن اليمن اليوم الاثنين، سيستمع خلالها إلى إحاطة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ بشأن آخر تطورات المساعي لتجديد الهدنة المنقضية وتوسيعها.

وأعلن المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري أن قوات الجيش أخمدت مصادر نيران حوثية، واستهدفت مرابض مدفعية للميليشيات، بعد استهداف الأخيرة مواقع الجيش في منطقة عصيفرة، ومعسكر الدفاع الجوي شمالي مدينة تعز، تزامناً مع اشتباكات متقطعة بالرشاشات المتوسطة والخفيفة في منطقة التشريفات ووادي صالة، شرقاً، وجبل هان والخندق والأحطوب ومقبنة العنين غرباً.

في غضون ذلك، أكد رئيس هيئة الأركان، قائد العمليات المشتركة في الجيش اليمني الفريق الركن صغير بن عزيز، أن تحرير العاصمة المختطفة صنعاء من قبضة ميليشيات الحوثي الإرهابية هدف كل اليمنيين الأحرار ولا تنازل عنه.

وجدد ابن عزيز في كلمة خلال تدشين العام التدريبي الجديد في المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب، أن عام 2023 هو عام النصر على جماعة الحوثيين، وأن القوات المسلحة على أهبة الاستعداد والجاهزية القتالية للقضاء على هذه الميليشيات الإرهابية.

وشدد رئيس هيئة الأركان العامة في الوقت ذاته، على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل في صفوف القوات المسلحة، حتى تتمتع بالكفاءة والفاعلية الممتازة من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب في تنفيذ المهام، بينما أكد العميد الركن عبدالرقيب دبوان، رئيس أركان المنطقة العسكرية الثالثة، أن ما نعيشه اليوم فرض علينا أن نقف بصمود وثبات دفاعاً عن الوطن في هذه الرقعة الجغرافية من أرض مملكة سبأ التي سطّر فيها الأبطال وما يزالون، صفحات من تاريخ حبره دماء زكية امتزجت من جميع مناطق اليمن.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version