• نصرف على الأندية فنجدها تتعاقد مع أجانب
  • اللاعب المواطن محارب وأنا أبوه وسأقف إلى جانبه
  • لا تهمني النتائج الآنية بل شغل أوقات الشباب
  • أقول للمسؤولين:أعيدوا حساباتكم ونحن إلى جانبكم
  • صعدنا كأس العالم في إيطاليا باللاعب المواطن
  • ماذا جنينا من الاعتماد على الأجانب والمقيمين؟
  • المطلوب توضيح حول ماحصل مع المنتخب

متابعة:عصام هجو

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أن الأندية تم تأسيسها والصرف عليها من أجل أن ترعى المواطنين، لكن ما يحصل حالياً أن هؤلاء أصبحوا خارج الأندية، بعد قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب.

وتخوض الأندية منافسات دوري الإمارات لكرة القدم بوجود 8 لاعبين أجانب بين محترفين ومقيمين، كما أن ألعاب أخرى تعتمد نفس المبدأ، ما جعل اللاعب المواطن الحلقة الأضعف في المنظومة الرياضية.

وناصر صاحب السمو حاكم الشارقة اللاعب المواطن، وأكد دعمه له والوقوف إلى جانبه.

وقال سموه في حديث عبر «الخط المباشر»:عندما صرفنا على الأندية،،هل كنّا ندفع من أجل الأجنبي والمقيم من أجل أن يفرحوا ويرقصوا في المدرجات؟ أنا أريد في الدرجة الأولى أن أشغل أولادي في هذه الأندية،بحيث يلتهي بالرياضة أفضل ما يلتهي بأمور أخرى، وكما يقال «العقل السليم في الجسم السليم».

وتابع سموه: لكن وجدت عيالي خارج الملعب،أجريت إحصائية ووجدت أولادي لا يلعبون،أنا أبوهم، لا نريد نتائج، هذا ولدي،أريد رعايته،وغير معقول ما يحصل حالياً.

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة «المبالغ التي سندفعها للأندية من الآن وصاعداً، ستكون مشروطة،إذا كان أولادنا موجودين في الأندية سندفع، وإذا لم يتواجدوا فلن ندفع».

وعاد سموه للتأكيد:في النادي أولادي أولاً.

وانتقد سموه زيادة عدد اللاعبين الأجانب، وقال: قالوا اثنين أجانب ثم ثلاثة وأربعة وخمسة، وزادوا الآن اللاعب المقيم، كأن هذا اللاعب المواطن محارب، ونحن بأولادنا وصلنا إلى كأس العالم في إيطاليا، وسجلنا هدفاً على ألمانيا، وكلهم كانوا أولادنا، يلعبون ولم يكن يوجد أجنبي أو مقيم، ماذا ينقص اللاعب المواطن، لا ينقصه شيء،نحن لو طورنا أولادنا أفضل.

وسأل صاحب السمو:ماذا حققنا في المسابقات الدولية بوجود الأجنبي والمقيم؟وكلما نشارك في مسابقة نتحسر.

المواطن أولاً

وتحدث صاحب السمو عن تفضيله للمدرب المواطن،وروى سالفة المدرب أروابارينا الذي تعاقد معه الشارقة ثم فسخ عقده، وقال: فضلت العنبري على أروابارينا، عندي العنبري أفضل،أولاً مواطن،وثانياً أعطى كل وقته للنادي.

وأكد أن «أصحاب القرار يجب أن ينظروا إلى هذا الأمر، لأن الجميع يشتكي،ولو طورنا عيالنا أفضل».

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة، أنه بعد فوز الشارقة بلقب الكأس على حساب الوحدة، طالب النادي برفع مكافأة الفوز إلى 10 ملايين درهم بدلاً من خمسة ملايين، وقد وافق بشرط الفوز على الوحدة مرة ثانية في الدوري، لكن الفريق تعرض للخسارة.

وقال سموه: الذي سجل هدف الفوز لاعب أجنبي ووظيفته أن يسجل.

وتابع:أقول لأصحاب القرار:أعيدوا حساباتكم،ونحن إلى جانبكم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version