الشارقة: «الخليج»

نجح المنتخب السعودي الملقب ب«شاهين» في الفوز بذهبية المركز الأول وتوج بطلاً لبطولة الشارقة الدولية الرابعة للطيران الشراعي التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة.

وجاء فوز المنتخب السعودي باللقب بعد أن حقق رصيداً قدره 197 نقطة، ليكون هذا الفوز مسك الختام، لواحدة من أنجح البطولات التي شهدتها المنطقة والعالم في الفترة الأخيرة.

جاء في المركز الثاني المنتخب الألباني برصيد 268 ونال الميداليات الفضية، فيما حل في المركز الثالث الفريق المشترك من روسيا وبيلاروسيا محققاً 272 نقطة، ونال الميداليات البرونزية.

وعلى صعيد فردي الرجال، فقد انفرد بالصدارة البيلاروسي يوهيني فيخور برصيد 18 نقطة، ونال كأس وذهبية البطولة، واحتل المركز الثاني الروسي نيكيتا ملينكوفا برصيد 20 نقطة ونال الميدالية الفضية بعد تساويه في النقاط «20 نقطة» مع زميله إدوارد داسي الذي حل ثالثاً، بعد احتكامهما إلى قفزة إضافية.

وعلى صعيد السيدات، انفردت البلغارية ليديا ديزهرنوفا بالصدارة برصيد 310 نقاط، وتلتها في المركز الثاني الروسية انستاسيا زوبكوفا برصيد 1412 نقطة، ثم الألبانية بورا مورينا ثالثة، برصيد 1615 نقطة.

وشهد جمهور كبير اليوم الختامي، وكان في مقدمة الحضور الشيخ طارق القاسمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للاستثمار، والشيخ سالم بن محمد القاسمي، مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ونصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، ويوسف الحمادي نائب رئيس الاتحاد، ومحمد يوسف الأمين العام، ورؤساء الوفود المشاركة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد واللجنة المنظمة. وعقب المنافسات قام البطل العالمي طارق السعدي بتقديم عرض ليلي رائع لفنون الطيران اللاسلكي مستخدماً الإضاءة الملونة التي أضفت على العرض جمالاً وروعة.

وأعرب الشيخ سالم بن محمد القاسمي عن سعادته بما حققته البطولة من نجاح فني وتنظيمي وترويج للسياحة في الإمارات عامة والشارقة خاصة، مشيراً إلى أن البطولة تعد من أنجح الفعاليات الموجودة بالشارقة، ليس فقط بسبب كم المشاركين من الطيارين، بل لأنها مصدر جذب للجمهور والزوار، وتتميز بإقامتها في موقع فريد وهو ما يميز جبال الفاية الذي لا يوجد مثيل لموقعه في العالم.

وثمّن عيسى هلال الحزامي جهود القائمين على أمر البطولة، وأعرب عن سعادته بما حققته من نجاحات طوال السنوات الأربع، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء مع اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، وأشار إلى أن ما حققته البطولة من نجاحات يدعو إلى الفخر والاعتزاز بكوادرنا الوطنية التي نظمت كبريات البطولات وبنجاح كبير.

ووجه نصر حمودة النيادي الشكر إلى راعي البطولة سمو ولي عهد الشارقة لرعايته الكريمة للحدث الذي بات أحد أهم الأحداث بالمنطقة والعالم، وقال النيادي إن ما تحقق من نجاحات يعد وساماً على صدور أبناء الإمارات، ويؤكد أهمية تعاون وتضافر الجهود بين الهيئات الرسمية والقطاع الخاص، موجهاً الشكر إلى هيئة الإنماء التجاري والسياحي وإلى مجلس الشارقة الرياضي وإلى شرطة وبلدية الشارقة، وإلى كل من أسهم في إنجاح البطولة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version