عدن«الخليج»:

رحب رئيس المجلس القيادي اليمني رشاد العليمي، بالمساعي الحميدة للأشقاء والأصدقاء في دعم جهود الأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية في اليمن، ونبه الوسطاء الإقليميين والدوليين إلى خطورة الرضوخ لابتزاز الميليشيات الحوثية.

وأكد العليمي، لدى لقائه، أمس في الرياض، سفير الاتحاد الأوروبي جبرائيل فيناليس، التزام المجلس والحكومة اليمنية بنهج السلام العادل والشامل الذي يضمن شراكة جميع اليمنيين في السلطة والثروة، والانعتاق من خرافات الماضي الأمامي المتخلف.

ورحب بالمساعي الحميدة للأشقاء والأصدقاء في دعم جهود الأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية في اليمن على أساس مرجعيات الحل الشامل المتفق عليها محلياً وإقليمياً ودولياً، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

وقال: «إن تشارك الجهود والضغوط القصوى على الميليشيات الحوثية الإرهابية، ودعم الحكومة الشرعية، هو الطريق الأمثل لجلب الجماعة إلى مسار السلام، ودفعها على تقديم التنازلات لمصلحة الشعب اليمني وإنهاء معاناته الإنسانية، واحترام هويته الوطنية والعربية».

ونبه العليمي الوسطاء الإقليميين والدوليين، إلى خطورة الرضوخ لابتزاز الميليشيات الحوثية، وتجاهل انتهاكاتها الفظيعة لحقوق الإنسان، وأفكارها العقدية المتطرفة، وما يتطلبه ذلك من إجراءات عقابية رادعة، وفي المقدمة تصنيف الجماعة منظمة إرهابية دولية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تأكيد سفير الاتحاد الأوروبي، استمرار الاتحاد في دعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة لتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية والمضي قدماً في إعادة بناء مؤسسات الدولة، ودعم الاتحاد الأوروبي لجهود مبعوث الأمم المتحدة الرامية إلى تجديد الهدنة والبناء عليها للتوصل إلى اتفاق سلام شامل يلبي تطلعات جميع اليمنيين.

ميدانياً، خاضت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، نهار أمس الثلاثاء، ولليوم الرابع على التوالي، مواجهات مع ميليشيات الحوثي في عدد من الجبهات المحيطة بمدينة تعز، المركز الإداري للمحافظة، التي تحمل الاسم نفسه. وأوضح المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري أن المواجهات تركزت في جبهات عصيفرة ووادي الزنوج شمالاً وجبهة الدفاع الجوي شمال غرب المدينة وأيضاً في جبهة الأحطوب بالريف الغربي لتعز. وأضاف المركز الإعلامي أن قوات الجيش أخمدت مصادر نيران للميليشيات، استهدفت مواقع الجيش بقذائف الهاون في محيط جبل هان والصياحي والمقبابة وحذران في الجبهة الغربية للمدينة، بينما أفادت مصادر متطابقة بأن ميليشيات الحوثي دفعت بمجاميع من عناصرها الأمنية والعسكرية إلى جبهات محافظة تعز وتحديداً إلى مناطق قريبة من خطوط التماس مع قوات الشرعية، وزودتها بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version