#عروض أزياء

خلال الأيام الماضية، تابعنا فعاليات أسبوع باريس للأزياء الراقية “الهوت كوتور” لموسم ربيع وصيف 2023، حيث قدمت مجموعة من الأزياء الراقية والفاخرة بتوقيع أكبر دور أزياء في العالم.
وفي مدينة النور والأضواء، تألق المصممون العرب الذين تركوا بصمة قوية في تقويم الموضة العالمية، ليكشفوا عن أساليب عصرية، وإبداعات تجمع بين جمال الشرق وأناقة الغرب.
اخترنا مجموعة من التصاميم العربية، التي أبهرت الجميع على مدرجات أسبوع الهوت كوتور الباريسي، لتستوحي منها إطلالاتك المقبلة. 

 

 

إيلي صعب:
قدم المصمم اللبناني العالمي، إيلي صعب، مجموعته من الأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2023، والتي جمعت بين أساليب البذخ والخيال معاً، حيث أضفت تصاميم المجموعة شعوراً بالملكية والتألق من خلال الأقمشة الفاخرة المستخدمة، وكذلك الألوان الراقية والعصرية أيضاً، بجانب إضافة لمسة مميزة من الربطات بأحجام كبيرة على أعناق العارضات لتزيد غموض المجموعة.

 

 

رامي قاضي:

كرم مصمم الأزياء اللبناني، رامي قاضي، روح الأرض في أحدث مجموعاته الأنيقة، حيث قدم تصاميم تعكس أمواج المحيط وتموجات الرمال، من خلال الأنماط المستوحاة من الظواهر الأرضية، وكذلك الألوان المختارة للمجموعة تعبر عن الأرض، حيث استوحيت من الجرانيت الأخضر والسماء الأرجوانية وشلالات الحمم البركانية الحمراء. أما تطريزات التصاميم التي جاءت ثلاثية الأبعاد، فاتبعت الموجات الهندسية، وكذلك الأقمشة المتشابكة من التويد والساتان، لتعزز فكرة روح الطبيعة التي تغلف أجساد العارضات.

 

 

زهير مراد:
قدم اللبناني المبدع، زهير مراد، لمسات مُذهلة في أسبوع الهوت كوتور، حيث جسدت مجموعته إلهام “Belle Epoque”، المستوحاة من أيام مجد الريفييرا الفرنسية قرابة عام 1970، حيث اتسمت المجموعة بالرومانسية من خلال الخامات المستخدمة، مثل: الشيفون والريش والتول والشراشيب والخرز والتطريزات الأنيقة، فضلاً عن الألوان النابضة بالحياة مثل: درجات الحمضيات وألوان الغروب وكذلك البحر والشاطئ.

 

 

جورج حبيقة:
من المصممين العرب الذين خطفوا الأنظار ضمن فعاليات أسبوع باريس للأزياء الراقية، كان جورج حبيقة الذي قدم أكثر من 70 تصميماً مميزاً بالحيوية والعصرية، حيث اختار أزياء مستوحاة من أناقة ماري أنطوانيت بأسلوب عصري متجدد، بجانب التأثيرات السحرية التي اعتمدها من خلال الأقمشة الراقية والفاخرة، فضلاً عن الزخارف والتطريزات المستوحاة من جمال الطبيعة الخلابة، ولم يتجاهل حبيقة الألوان الصيفية المنعشة، حيث تمركزت المجموعة حول الوردي والأصفر والأزرق ودرجات الحمضيات والذهبي، بجانب الكلاسيكيات مثل: الأسود والأبيض والرمادي.

 

 

أشي ستديو:
مصمم عربي آخر، تمكن من خطف الأضواء في أرجاء قصر طوكيو خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس، حيث قدم مصمم الأزياء السعودي آشي مجموعة مُذهلة من الأزياء المنبثقة من وحي أعماق البحار، حيث جسدت العارضات تصاميم تشير للبذخ والأناقة، من خلال أقمشة الأورجانزا والموهير بجانب الزخارف الكريستالية والأحجار وإكسسوار اللؤلؤ، فضلاً عن التصاميم المميزة التي تحاكي التكوينات الصخرية الطبيعية.

 

 

رامي العلي:
المصمم السوري، رامي العلي، استلهم في مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2023، تصاميمه من الأساطير اليونانية، حيث مزج الأناقة بالعصرية، من خلال الألوان اليونانية، مثل: الشمبانيا والبيج والذهبي والأزرق السماوي والأخضر الفاتح والخزامى والوردي المائل إلى الحمرة، فضلاً عن التصاميم الراقية المثالية لأجواء السهرات الخاصة.

إقرأ أيضاً:  عمليات تصحيح النظر.. إليك كل ما تحتاجين معرفته

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version