Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • علاقة مقلقة بين الأسيتامينوفين وإصابات الكبد الحادة
    • تفشي إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية يسجل الحصيلة الأكثر دموية في تاريخ البلاد
    • دليل مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني 2026: المواعيد والقنوات الناقلة
    • 14.4 تريليون درهم قيمة التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات في الربع الأول
    • ذي قار تسترد 20 مليار دينار من ملفات فساد
    • الوصل يسجل أكبر انتصار في تاريخ مشاركاته بافتتاحيات دوري المحترفين
    • أيمن يونس يكشف عن صراعات داخل الزمالك ويوجه رسالة للأهلي
    • اضطرابات الطحال: تهديد صامت لصحة الجهاز اللمفاوي
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    الصحة

    دراسة تكشف لماذا ينبغي إضافة الحليب إلى قهوتك!

    خليجيخليجي30 يناير، 2023لا توجد تعليقات3 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وجد بحث جديد أن شرب القهوة ممزوجة بالحليب يمكن أن يقلل الالتهابات في جسمك.
    سواء أكنت تتناول فنجانا أول شيء في الصباح لإشباعك طوال اليوم أو لمجرد الاستمتاع بطعمه المميز، فإن القهوة تقدم أكثر من جرعة ممتعة من الكافيين.
    ومن تقليل خطر الإصابة بالخرف إلى إطالة العمر، فإن التأثيرات القوية لهذا المشروب موثقة جيدا في الأوراق البحثية.
    وتتفق هذه الدراسات دائما على شيء واحد – لجني هذه الفوائد، عليك التمسك بالقهوة السادة.
    ومع ذلك، فإن بحثا جديدا نُشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية يقدم حجة قوية للاحتفاظ بالحليب مع القهوة، حيث تشير الورقة البحثية إلى أن إضافة الحليب إلى فنجان قهوتك قد يكون مفيدا لك بعد كل شيء.
    ويوضح البحث أن البروتين الموجود في الحليب الممزوج بمضادات الأكسدة في القهوة يجعل لك كوكتيلا قويا قادرا على محاربة الالتهاب “مرتين” بشكل فعال.
    وعندما تدخل البكتيريا والفيروسات والمواد الغريبة الأخرى إلى جسمك، يتفاعل معها جهاز المناعة عن طريق نشر خلايا الدم البيضاء والمواد الكيميائية للحماية.
    ويوصّف هذا التفاعل الالتهاب الذي يمكن أن يحدث أيضا عندما تفرط في الأوتار والعضلات. وهذا هو المكان الذي تأتي فيه حبوب البن للإنقاذ بمحتواها الغني بمضادات الأكسدة.
    وتأتي معبأة بمركبات نباتية طبيعية تسمى البوليفينول، ويمكن للقهوة أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم الذي يؤدي إلى الالتهاب.
    ومع وضع هذا في الاعتبار، قام فريق البحث من جامعة كوبنهاغن بالتحقيق في التأثير المضاد للالتهابات الناتج عن الجمع بين البوليفينول والبروتينات.
    وتلقت بعض الخلايا جرعات مختلفة من مادة البوليفينول التي تفاعلت مع الأحماض الأمينية، وهي اللبنة الأساسية للبروتينات، بينما تلقت الخلايا الأخرى فقط البوليفينول في نفس الجرعات، بينما لم تعط المجموعة الضابطة شيئا.
    ووجد الفريق أن الخلايا المناعية المعالجة بمزيج من البوليفينول والأحماض الأمينية كانت “فعالة” مرتين في مكافحة الالتهاب.
    وقالت البروفيسور ماريان نيسين لوند، التي قادت الدراسة: “تظهر نتيجتنا أن التفاعل بين البوليفينول والبروتينات يحدث أيضا في بعض مشروبات القهوة مع الحليب التي درسناها. وفي الواقع، يحدث رد الفعل بسرعة كبيرة بحيث كان من الصعب تجنبه في أي من الأطعمة التي درسناها حتى الآن”.
    وتشير هذه النتائج إلى أن هذا يمكن أن ينطبق أيضا على الأطعمة الأخرى التي تحتوي على مزيج البوليفينول والبروتين.
    وأضافت نيسن لوند: “يمكنني أن أتخيل أن شيئا مشابها يحدث، على سبيل المثال، في طبق لحم مع الخضار أو عصير، إذا تأكدت من إضافة بعض البروتين مثل الحليب أو الزبادي”.
    وتعمل المجتمعات الصناعية والبحثية الآن على كيفية إضافة الكميات المناسبة من مادة البوليفينول في الأطعمة لتحقيق أفضل جودة لأن البشر يبدو أنهم غير قادرين على امتصاص هذا القدر من مادة البوليفينول.
    وقالت نيسين لوند: “في الدراسة، أظهرنا أنه عندما يتفاعل البوليفينول مع الأحماض الأمينية، فإن تأثيره المثبط على الالتهاب في الخلايا المناعية يزداد. على هذا النحو، من الواضح أن هذا الكوكتيل يمكن أن يكون له أيضا تأثير مفيد على الالتهابات لدى البشر. سنقوم الآن بإجراء مزيد من البحث، في البداية على الحيوانات. بعد ذلك، نأمل في الحصول على تمويل بحثي يسمح لنا بدراسة التأثير على البشر”.
    المصدر: إكسبريس


    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقعلامات خفية على أظافرك قد تعني أنك مصاب بـقاتل صامت
    التالي مصر.. القبض على أكبر متهم بسرقة المحتوى الرياضي المشفر
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    علاقة مقلقة بين الأسيتامينوفين وإصابات الكبد الحادة

    علاقة مقلقة بين الأسيتامينوفين وإصابات الكبد الحادة

    17 أغسطس، 2026
    اضطرابات الطحال: تهديد صامت لصحة الجهاز اللمفاوي

    اضطرابات الطحال: تهديد صامت لصحة الجهاز اللمفاوي

    17 أغسطس، 2026
    إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد جهازاً لمساعدة مصابي الحبل الشوكي على المشي

    إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد جهازاً لمساعدة مصابي الحبل الشوكي على المشي

    16 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار
    علاقة مقلقة بين الأسيتامينوفين وإصابات الكبد الحادة

    علاقة مقلقة بين الأسيتامينوفين وإصابات الكبد الحادة

    17 أغسطس، 2026

    تفشي إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية يسجل الحصيلة الأكثر دموية في تاريخ البلاد

    17 أغسطس، 2026
    دليل مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني 2026: المواعيد والقنوات الناقلة

    دليل مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني 2026: المواعيد والقنوات الناقلة

    17 أغسطس، 2026
    14.4 تريليون درهم قيمة التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات في الربع الأول

    14.4 تريليون درهم قيمة التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات في الربع الأول

    17 أغسطس، 2026
    ذي قار تسترد 20 مليار دينار من ملفات فساد

    ذي قار تسترد 20 مليار دينار من ملفات فساد

    17 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    • سياسة النشر والتحرير
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter