الفجيرة: نزار جعفر

حصد لاعبو الإمارات 13 ميدالية ملونة بواقع ثلاث ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات، في انطلاقة منافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس العرب للتايكواندو، التي تقام فعالياتها بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة، بتنظيم نادي الفجيرة للفنون القتالية وإشراف الاتحادين العربي والإماراتي للتايكواندو، وبمشاركة 742 لاعباً ولاعبة يمثلون 20 دولة من الوطن العربي.

وجاءت ذهبية الإمارات الأولى عن طريق لاعبة نادي الفجيرة سينا العيريزا ضمن منافسات وزن تحت 46 كجم، في حين أضافت اللاعبة ست عايش حبيب الله الميدالية الذهبية الثانية ضمن منافسات وزن تحت 73 كجم، وأحرز اللاعب محمد أمير حسين ذهبية وزن تحت 74 كجم بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه الفلسطيني أحمد بهلول، كما توجت لاعبة المنتخب الوطني موزة محمد الظاهري بالميدالية البرونزية تحت وزن 46 كجم في فئة السيدات.

وأسفرت بقية النتائج عن فوز المغرب ب16 ميدالية ملونة بواقع 3 ذهبيات و4 فضيات و9 برونزيآت، في حين حقق لاعبو الأردن 8 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات، وحقق منتخب فلسطين 3 ميداليات منها الذهبية الأولى له على صعيد مشاركته في بطولة كأس العرب عن طريق اللاعب ياسر إسماعيل، فيما حقق المنتخب المصري 6 ميداليات مناصفة بين الذهب والبرونز، في حين حقق المنتخب اللبناني 6 ميداليات أيضاً منها ذهبية وفضية وأربع برونزيات.

وحضر منافسات اليوم الأول، وقام بتتويج الفائزين إدريس الهلالي رئيس الاتحاد العربي للتايكواندو، والعميد الدكتور أحمد حمدان الزيودي رئيس اتحاد الإمارات ورئيس اللجنة المنظمة، إضافة إلى ماهر مقابلي ممثل الاتحاد الدولي للتايكواندو، ورئيس الاتحادين الموريتاني والعراقي محمد الصوفي، وإبراهيم جرار، وعدد من الشخصيات الرياضية وجمع غفير من محبي اللعبة.

وأشاد الهلالي، بالتنظيم المميز للبطولة العربية وحرص اللجنة التنظيمية على توفير كافة احتياجات الوفود المشاركة، مؤكداً أهمية إقامة مثل هذه التجمعات وسعي الاتحاد العربي إلى نشر رياضة التايكواندو على نطاق واسع عربياً.

وأعرب الدكتور أحمد الزيودي، عن فخره بالمشاركة العربية القياسية من مختلف الفئات العمرية، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير بالبطولة التي تسجل حضورها للعام الثالث، والمستوى المتطور الذي قدمه المشاركون، كما أثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة خلال الفترة الماضية للخروج ببطولة تليق وسمعة نادي الفجيرة للفنون القتالية في استضافة كبرى البطولات الدولية.

وأكد نادر أبو شاويش مدير البطولة، أهمية الجانب الفني بمشاركة لاعبين من أصحاب الإنجازات الدولية، حيث تشكل البطولة، فرصة عظيمة للاحتكاك مع هؤلاء اللاعبين والاستفادة من خبراتهم.

وتختتم الجمعة، منافسات البطولة بنزالات الفئات العمرية من الواعدين والناشئين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version