تشهد منافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي في موسمه الجديد مشاركة 16 فريقاً مكوناً من اللاعبات الناشئات من صاحبات المواهب الكروية واللواتي يسعين إلى الفوز بلقب البطولة التي تقام فعالياتها على مدار يومي 18 و19 فبراير في مدينة زايد الرياضية.

ومع بداية العد التنازلي لانطلاق منافسات هذه البطولة الكروية العالمية الموجهة للاعبين واللاعبات الناشئين، أكدت نجمة فريق مانشستر سيتي لكرة القدم للسيدات إسمي مورجان على أهمية خوض المنافسات الكروية في تطوير مهارات الرياضة وكرة القدم لدى اللاعبات الناشئات.

وقالت مورجان، البالغة من العمر 22 عاماً: «للبطولات التنافسية أهمية هائلة، عندما كنت أصغر في العمر، لم يكن هناك الكثير من المنافسات والبطولات المقامة خارج إطار المدرسة، التي تشهد حضور واسعًا للاعبات الناشئات. والآن فأنا سعيدة بالفرص العديدة والمتنوعة المتوفرة للفتيات للمشاركة في البطولات الكروية، تقدم الأجواء التنافسية لهذه البطولات تجربة ممتعة للغاية، وتتيح للمشاركين تذوق طعم الفوز، كما أنها تساهم بشكل كبير في تنمية القدرات الاجتماعية وتوطيد الروابط التي تجمع اللاعبين واللاعبات المشاركين».

كما تحدثت لاعبة خط الدفاع والتي كانت بداية مسيرتها مع السيتي، حين انضمت إلى صفوف فريق السيدات تحت سن 15 عاماً حول التطورات الكبيرة التي شهدتها كرة القدم النسائية خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضافت: «شهدت رياضة كرة القدم النسائية تطوراً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، فعندما كنت أصغر في السن، كنت أظن أنني سأنضم إلى فريق الرجال وألعب جنبًا إلى جنب مع لاعبين مثل شون رايت-فيليبس! ولكن الوضع اختلف كثيراً الآن، فالفتيات الصغيرات يتطلعن إلى بناء مسيرة احترافية في رياضة كرة القدم».

وتابعت: «وتعد فرصة المشاركة في البطولات العالمية مثل كأس مانشستر سيتي أبوظبي من أعمار صغيرة أمراً في غاية الأهمية في تطوير قدرات اللاعبات الناشئات واكتسابهن ميزة تنافسية في مرحلة مبكرة من مسيرتهم، الأمر الذي نأمل أن يساعدهن على تحقيق أحلامهم في المستقبل».

وتشهد النسخة الرابعة المرتقبة من كأس مانشستر سيتي أبوظبي مشاركة ما يزيد عن 130 فريقاً يمثلون أكثر من 15 بلداً في أنحاء مختلفة من العالم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version