دبي: مسعد عبدالوهاب

استرد شباب الأهلي صدارة دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم مؤقتاً، عقب فوزه على ضيفه الظفرة بهدفين نظيفين،في المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء، في استاد راشد في افتتاح مبكر للجولة الـ 17 للمسابقة، لتسهيل مهمة «الفرسان» الذي سيسافر إلى الدوحة الجمعة، لمواجهة الهلال السعودي في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وسجل الأوزبكي عزيز غانييف ( 22 ) والأرجنتيني كارتابيا ( 63) هدفي شباب الأهلي.

وبفوزه رفع «الفرسان» رصيده إلى 36 نقطة، متصدراً الترتيب مؤقتاً بفارق نقطتين عن الشارقة، وتجمد رصيد الظفرة عند 7 نقاط، ليزداد موقفه تأزماً في المركز قبل الأخير.

كان شباب الأهلي الأكثر استحواذاً وانتشاراً في الشوط الأول ومارس الضغط الهجومي من على الأطراف خاصة من الجبهة اليمنى عبر اختراقات يحيى الغساني وأحمد جميل وكارتابيا،وفي المقابل لعب الظفرة بأسلوب غلق المنطقة والاعتماد على المرتدات التي لم تتتح له كثيراً باستثناء فرصتين خطرتين لتياجو ووليد القروي تصدى لهما الحارس ماجد ناصر.

تقدم عزيز غانييف لشباب الأهلي بتسديدة قوية من خارج الـ18 سكنت شباك الظفرة.( 22).

وأجرى شباب الأهلي الذي أضاع عدة أهداف محققة تبديلاً اضطرارياً بسحب المدافع رينان فيكتور بداعي الإصابة والدفع بعيد خميس بديلا له.

وأهدر كارتابيا وعمر خربين فرصتين مؤكدتين،لينتهي الشوط الأول بتقدم «الفرسان» بهدف دون رد.

عدّل الظفرة أسلوبه في الشوط الثاني في محاولة للعودة بينما استمر شباب الأهلي بنفس أسلوبه المعتمد على الضغط الهجومي.

وأضاف الأرجنتيني كارتابيا الهدف الثاني لشباب الأهلي مستثمراً تمريرة ذكية ليحيى الغساني استقبلها وسدد داخل الشباك( 63).

هبط إيقاع اللعب مع الوقت وهدد جورجي ميلانو مرمى شباب الأهلي بتسديدة تصدى لها ماجد ناصر، واتبعه محمد إسماعيل بإهدار فرصة ثمينة الذي واجه مرمى شباب الأهلي لكنه أودع الكرة خارج القائم.

ورد كارتابيا بتسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة أبعدها حارس الظفرة من تحت العارضة لتنتهي المباراة بفوز «الفرسان» 2 – 0، وفي لفتة جميلة ودع جمهور القوة الحمراء الفريق عقب المباراة بهتافات مؤازرة للاعبين في مباراتهم القادمة أمام الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version